بالفيديو والصور: تدشين شاطيء حرس الحدود لذوي الاحتياجات الخاصة في الشرقية

تعني الحكومة السعودية بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في خدمات الوقاية والرعاية والتأهيل، وتشجيع المؤسسات والأفراد على تقديم هذه الخدمات عن طريق الجهات المختصة في كافة المجالات، وكذلك ضرورة توفير فعاليات وأنشطة موجهة لذوي الاحتياجات الخاصة على أن تكون فعاليات مدروسة ومنظمة تلائم قدراتهم، وفي إطار ذلك فلقد تم تدشين شاطيء حرس الحدود لذوي الاحتياجات الخاصة في الشرقية.

تدشين شاطيء حرس الحدود لذوي الاحتياجات الخاصة في الشرقية

دشن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتبه بديوان الإمارة، شاطئ حرس الحدود لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يخدم المهام الإنسانية في جانب عمليات البحث والإنقاذ بشاطئ نصف القمر بالخبر، وذلك بحضور قائد حرس الحدود بالمنطقة الشرقية اللواء علي بن عبد ربه البلوي، ومدير إدارة البحث والإنقاذ والسلامة بالمديرية العامة لحرس الحدود العميد ناجي منصور الجهني.

وأبدى أمير المنطقة الشرقية خلال التدشين سعادته بإنشاء مثل هذه المشاريع لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير متطلبات الراحة والاستقرار لهم، مؤكداً أهمية المحافظة على هذا المرفق الحيوي ومتابعة أعمال الصيانة فيه بشكل مستمر، والحرص على توفير كافة وسائل الأمن السلامة، وتكثيف الرقابة الميدانية على الشاطئ لضمان عدم العبث به وبمحتوياته.

ومن جانبه، قدم قائد حرس الحدود اللواء علي البلوي، شكره لأمير المنطقة الشرقية على دعمه واهتمامه بكافة أنشطة وبرامج حرس الحدود بالمنطقة، ومن بينها مشروع شاطئ ذوي الاحتياجات الخاصة.

شاطيء حرس الحدود لذوي الاحتياجات الخاصة

يُذكر بأن شاطيء حرس الحدود لذوي الاحتياجات الخاصة الذي تم تدشينه بشاطئ نصف القمر بالخبر، قد تم تنفيذه على مساحة 2400 متر، حيث يمتاز بتوفير مسار خاص يتناسب مع حركة عربات ذوي الاحتياجات الخاصة، ويبلغ طوله 58 مترا، وعرض 1.8 متر، فيما تم تجهيزه بأحدث وسائل الأمن والسلامة، كما يحتوي على لوحات إرشادية وأبراج مراقبة لحارس الإنقاذ، ومنطقة مخصصة للأطفال.