الأرصاد السعودية تحذر من أمطار رعدية على عدد من مناطق المملكة

الأرصاد السعودية

الأرصاد السعودية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على عدد من مدن ومحافظات المملكة.

حيث أشارت الأرصاد السعودية إلى أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول امطار رعدية متوسطة الى غزيرة تصحب برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الافقية على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة قد تؤثر على السواحل منها.

في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية على منطقة نجران والاجزاء الساحلية لمنطقتي جازان، عسير كذلك على الاجزاء الشرقية لمناطق مكة المكرمة، الباحة، عسير يمتد تأثيرها الى وادي الدواسر.

يأتي هذا فيما حذرت هيئة الأرصاد السعودية المواطنين من أمطار رعدية تشمل مناطق النماص والمجاردة وبارق وفرشاط وبللسمر وتنومة وسبت العلاية والأجزاء المجاورة لها بمنطقة عسير، مصحوبة بزخّات من البرد ورياح نشطة تؤدي إلى جريان السيول.

ونوهت الأرصاد في تقريرها لحالة الطقس أن الأمطار سوف تشمل مناطق عرفات ووادي نعمان وميسان وبني سعد وبني مالك والشفا وأضم والأجزاء المجاورة لها.

وأكد الإنذار المبكر للأرصاد السعودية أن تأثير هطول الأمطار الرعدية سوف يستمر من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 9 مساء بكلا المنطقتين.