الأرصاد السعودية تحذر من أمطار رعدية على 6 مناطق

الأرصاد السعودية حذرت من الأمطار على عدد من مدن ومحافظات المملكة

الأرصاد السعودية حذرت من الأمطار على عدد من مدن ومحافظات المملكة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة اليوم الأثنين.

حيث أكدت الأرصاد السعودية إن الفرصة لا تزال مهيأة اليوم لهطول أمطار رعدية على ست مناطق من مدن ومحافظات المملكة بينما تشهد عدد من المناطق الأخرى رياح مثيرة للأتربة والغبار وهي الرياح التي سوف تساهم في الحد من مدى الرؤية الأفقية.

وأكدت هيئة الأرصاد السعودية  من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية تصحب برياح نشطة على مرتفعات جازان وعسير والباحة تمتد إلى مدينة الطائف.

بينما تشهد أجزاء من منطقتي تبوك والمدينة المنورة تشهد سماء غائمة إلى غائمة جزئيًا وقد تتسبب في هطول أمطار متفرقة بحسب الأرصاد السعودية.

وأشارت الأرصاد السعودية في تقريرها المنشور من خلال موقعها الرسمي على شبكة الأنترنت إلى استمرار الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من الحدود الشمالية.

كما تستمر الرياح السطحية على مناطق الرياض، نجران، وشرق منطقتي المدينة المنورة، ومكة المكرمة وتمتد إلى منطقتي عسير وجازان خاصةً الأجزاء الساحلية منها.