6 سعوديات حصلن على لقب "سفيرة" نظير تميزهن

السعودية رزان العقيل

السعودية رزان العقيل

المحامية السعودية جود الحارثي

المحامية السعودية جود الحارثي

الدكتورة منال رضوان

الدكتورة منال رضوان

الدكتورة دلال بوبشيت

الدكتورة دلال بوبشيت

الدكتورة حياة سندي

الدكتورة حياة سندي

الدكتورة السعودية سمية الناصر

الدكتورة السعودية سمية الناصر

بالاجتهاد والعمل والطموح استطاعت مجموعة من السيدات السعوديات الحصول على لقب " سفيرة " في العديد من المجالات المختلفة ، و التي تثبت أن المرأة السعودية قادرة على الوصول لتحقيق طموحها من خلال عملها والنجاح والتميز فيه.

6 سعوديات يحصلن على لقب "سفيرة" نظير تميزهن

سفيرة الشباب في الأمم المتحدة

السعودية رزان العقيل من الفتيات اللاتي تميزت بشغفها الكبير في العمل التطوعي ، لذا تم اختيارها لتكون أول سعودية مبتعثة تشارك في برنامج سفراء الجامعة للشباب في الأمم المتحدة ، كما شاركت رزان في مؤتمر الشباب الذي تم انعقاده تحت شعار "العالم الذي نريده 2030" ليتم اختيارها سفيرة للشباب في الأمم المتحدة .

أول سفيرة سعودية في مجلس الأمن 

تعمل الدكتورة منال رضوان سكرتير أول للوفد السعودي في الأمم المتحدة، وولدت الدكتورة منال في أنقرة ونشأت في مدينة جدة، وحصلت على شهادة البكالوريوس عام 1993، كما حصلت على شهادتين في الماجستير كانت الأولى في العلوم السياسية الدولية عام 1996 من جامعة جورج واشنطن، والثانية ماجستير في السياسة العالمية عام 2000 من الجامعة الكاثوليكية الأمريكية، كما حصلت على درجة الدكتوراة لـ أطروحتها لمعهد تحليل النزاعات وحلها في جامعة جورج ميسون.

سفيرة للنوايا الحسنة للبرنامج العالمي لجراحة العظام

عينت الجمعية الأميركية لجراحة العظام استشارية جراحة العظام الدكتورة دلال بوبشيت، سفيرة للنوايا الحسنة للبرنامج العالمي لجراحة العظام، بهدف تحسين مستوى جراحي العظام بالشرق الأوسط، وتحسين مستوى خدمة المرضى ، وتعد الدكتورة دلال أول استشارية جراحة عظام بالمنطقة الشرقية والثانية في السعودية عام 2011.

سفيرة للنوايا الحسنة للعلوم

الدكتورة حياة سندي حصلت على لقب أول سفيرة للنوايا الحسنة للعلوم لجهودها في تشجيع تعليم العلوم في الشرق الأوسط، وخاصة للفتيات ، كما حصلت على جائزة مكة للتميز العلمي من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل آل سعود. كما منحتها مؤسسة ناشيونال جيوغرافيك لقب المستكشفة الصاعدة في عام 2011 ، وفي الأول من أكتوبر 2012م .

سفيرة للسلام

تم اختيار الدكتورة السعودية سمية الناصر سفيرة للسلام ، وتعتبر الناصر من أوائل المدربات في علوم الوعي في السعودية حيث بدأت التدريب عام 2003 ، وبعد ذلك حصلت على شهادة الدكتوراه وعلى شهادة الإتحاد العالمي للمدربين من أمريكا ، كما أقامت المئات من الدورات في العديد من الدول ولديها عدة مؤلفات ومقالات في عدة صحف ولقاءات تلفزيونية وإذاعية وكانت متحدثة في العديد من المؤتمرات العلمية.

سفيرة لشباب الأعمال العرب

اختيرت المحامية السعودية جود الحارثي كسفيرة لشباب الأعمال العرب، ضمن حفل تدشين مبادرات غرفة الشباب العربية البريطانية ، وسبق وأن تم اختيارها قبل ذلك ممثلة لمنظمة المؤتمر الإسلامي في مؤتمر جنيف الدولي التابع للأمم المتحدة .