3 تخصصات جديدة لبكالوريوس الطالبات في جامعة الملك سعود

هناك حاجة ملحة لخريجي و خريجات العديد من التخصصات المطلوبة في السعودية و التي يحتاجها سوق العمل السعودي ، ضمن قطاعات بعينها في ظل العصر الاقتصادي الجديد و توجهات المملكة الحالية و المستقبلية ، و في إطار ذلك فلقد تم استحداث 3 تخصصات جديدة لبكالوريوس الطالبات في جامعة الملك سعود.

3 تخصصات جديدة لبكالوريوس الطالبات في جامعة الملك سعود

أعلن قسم تقنية المعلومات بكلية علوم الحاسب و المعلومات بجامعة الملك سعود ، أنه سيطرح مع بداية العام الجامعي الجديد خطته المحدثة لبرنامج البكالوريوس للطالبات بحلتها الجديدة ، و التي تتيح للطالبة ثلاثة مسارات تخصصية تعتبر من أكثر التخصصات تطوراً و طلباً في الوقت الراهن.

و تتمثل هذه التخصصات في: ( الأمن السيبراني، و الشبكات و إنترنت الأشياء ، و علم البيانات) ، و ذلك بهدف ضمان تخريج الكوادر المؤهلة وفق احتياجات سوق العمل السعودي المستقبلية ، مما سيسهم بدوره في تمكين المرأة السعودية و إعطائها الفرصة لتحقيق أعلى مستوى من المشاركة و الريادة والفاعليه في التنمية الوطنية.

و يعد هذا التطوير ضرورة لابد منها لمواكبة التغيرات المتسارعة في مجال الحوسبة و تقنية المعلومات، و يعكس حرص جامعة الملك سعود على استمرارها في  التميز العلمي و الريادة و في المحافظة على مكانتها بين الجامعات العالمية. 

رؤية السعودية 2030 و التخصصات الجامعية

يُذكر بأنه و وفقا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تهدف إلى النهضة الاقتصادية الشاملة ، سيكون هناك أعداد هائلة من الوظائف و وفرة في فرص العمل التي تنتجها مشاريع الرؤية ، لذا فإن وزارة العمل تحث في كل مناسبة الشباب السعودي و الفتيات السعوديات للتوجه نحو التخصصات الجامعية و الدبلومات التي تتوافق مع رؤية 2030 ، لتلبية احتياجات سوق العمل.