5 سعوديات اثبتن مهارات خاصة في ريادة الأعمال

نادية الدوسري

نادية الدوسري

لطيفة الوعلان

لطيفة الوعلان

ريم بن صديق

ريم بن صديق

نجحت الكثير من سيدات الأعمال السعوديات في اثبات وجودهن في ريادة الأعمال، و ساهمن بشكل كبير في تنمية وتطوير الاقتصاد السعودي، ومن ذلك اخترنا لكم 5 سعوديات اثبتن مهارات خاصة في ريادة الأعمال.

نادية الدوسري

تعمل نادية الدوسري في مجال التدريس في جامعة الدمام كأستاذ مساعد في كلية التربية، وسبق وقد حصلت على دبلوم الصحافة والكتابة الحرة من Cornwallالبريطانية، ولقد تم ترشيحها من قبل موقع خديجة بنت خويلد بجده على قمة افضل عشرون سيدة اعمال سعودية في مهاراتها في إدارة الشركات، كما تقلدت منصب عضو في منتدي نساء الأعمال في المنطقة الشرقية، فيما تألقت الدوسري في دخولها مجال الحديد والصلب وأثبتت جدارتها كسيدة اعمال ناجحة وطموحة.

رانيه سلامة

حصلت رانيه سلامة على درجة الليسانس الادب انجليش من جامعة الملك عبدالعزيز، وقد اثبتت نفسها كسيدة اعمال ناجحة حيث امتلكت مؤسسة للتقنية والمعلومات، وانضمت للمجال الثقافي والإعلامي من خلال عضويتها في بعض الجمعيات الخيرية التابعة للجمعية الخيرية الفيصلية بمدينة جدة .

مضاوي الحسون

تعتبر مضاوي حسون من أقوى النساء السعوديات في ريادة الأعمال، وهي رائدة أعمال متميزة، حيث تدير عدة شركات مختلفة متخصصة في المفروشات المنزلية والتحف، والعقارات، ومنتجات التجميل والخدمات الاستشارية.

تعد الحسون أول امرأة تدير بنك للسيدات في السعودية، وأول امرأة سعودية في الترشح للانتخابات، وقد عينت في مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة، وهي عضو مجلس إدارة للعديد من منظمات الأعمال في السعودية، كما تم تكريمها في الحفل السادس لتوزيع جوائز إنجازات سيدات الأعمال والقياديات في الشرق الأوسط تقديراً لإنجازاتها الإستثنائية التي حققتها في الأعمال التجارية وشؤون المجتمع.

لطيفة الوعلان

لطيفة الوعلان هي رائدة أعمال سعودية ومهندسة معلوماتية، ولقد اتجهت الأنظار إليها من خلال مشروعها "يتوق" والذي يمثل إنشاء شركة خاصة بها تتخصص في صنع القهوة العربية، بالاعتماد على ماكينة الكترونية لصنع القهوة قامت بابتكارها بنفسها، تمكنت من تسجيل براءة اختراعها بإسمها، هذا بجانب حصولها على جائزة برنامج "بادر" لحاضنات التقنية.

ريم بن صديق

برزت ريم بن صديق في عالم التسويق الاستراتيجي، فهي مستشارة في التسويق الاستراتيجي، مديرة علامات استراتيجية معتمدة، وهي الرئيس التنفيذي لشركة ريم بن صديق للتدريب والاستشارات التسويقية، ولقد تم اختيارها عضوا ضمن لجنة تحكيم لجائزة رواد التسويق.