استثناءات من شرط التميز للاستمرار بالمدارس الحكومية في الإمارات

استثنت وزارة التربية والتعليم في الإمارات، فئة أبناء المعلمين غير المواطنين العاملين في المناطق النامية، وأكدت على استمرار قبولهم في المدارس الحكومية وقبول الطلبة من فئة جزر القمر بجميع المدارس وفقاً للنطاق السكني من شرط التميز للاستمرارية في المدارس الحكومية.

استثنت وزارة التربية والتعليم في الإمارات، فئة أبناء المعلمين غير المواطنين العاملين في المناطق النامية، وأكدت على استمرار قبولهم في المدارس الحكومية وقبول الطلبة من فئة جزر القمر بجميع المدارس وفقاً للنطاق السكني من شرط التميز للاستمرارية في المدارس الحكومية. وفقاً لما نقلته صحيفة البيان الإماراتية.

وزارة التربية والتعليم في الإمارات، عممت على المدارس نهاية الأسبوع الماضي هذا القرار وذلك على غرار قرارها الخاص بشأن استيفاء شرط التميز في الدرجات للطلبة الوافدين المسجلين في المدارس الحكومية، منها أن يكون الطالب حاصلاً على معدل (85%) في مواد (اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات).

وأفاد مصدر من وزارة التربية والتعليم تحفظ على ذكر اسمه، أن لائحة تسجيل وقبول الطلبة تشترط:

أولاً: قبول الطلبة المتميزين.

ثانياً: يُقبل المتميزون من غير المواطنين الذين يعمل أولياء أمورهم في إحدى الجهات الاتحادية والمحلية، في مدارس التعليم العام وفي مختلف المراحل التعليمية مع مراعاة الكثافة الطلابية.

ثالثاً: ألا تقل نسبة درجات الطلبة غير المواطنين عن 85% في مواد اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات.

وأوضح المصدر، أن هذه اللائحة ليست جديدة على الميدان وتطبق منذ سنوات وجاءت بنودها لرفع مستوى المدارس وتحفيز الطلبة على التميز ورفع تحصيلهم الدراسي من أجل الاستمرارية في المدارس الحكومية.

مضيفاً أن قواعد التحاق الطلبة في المدارس الحكومية هي التسجيل في أقرب مدرسة حسب التوزيع الجغرافي للمناطق السكنية المعتمدة، وألا تزيد نسبة المقبولين على 20% من إجمالي عدد الطلبة في المدرسة، وتطبيق النسبة نفسها على مستوى الشعبة.