بالفيديو : المحققات السعوديات يبدأن ممارسة مهامهن

المحققات السعوديات يبدأن ممارسة مهامهن

المحققات السعوديات يبدأن ممارسة مهامهن

محققات نجم على الطريق

محققات نجم على الطريق

من المحققات اللاتي بدأن مباشرة مهامهن

من المحققات اللاتي بدأن مباشرة مهامهن

تخريج الدفعة الأولى من المحققات السعوديات

تخريج الدفعة الأولى من المحققات السعوديات

المحققات السعوديات يباشرن مهامهن

المحققات السعوديات يباشرن مهامهن

احدى المحققات اللاتي بدأن العمل ميدانيا

احدى المحققات اللاتي بدأن العمل ميدانيا

يسعى "برنامج التخصيص" أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، إلى رفع كفاءة أداء القطاعات المختلفة و تحسين الخدمات المقدمة و إتاحتها لأكبر عدد ممكن من المستفيدين، و زيادة فرص العمل للقوى العاملة الوطنية، و ذلك بإشراك منشآت مؤهلة في تقديم هذه الخدمات، و من ذلك استعانة قطاع الإدارة العامة للمرور بالقطاع الخاص في بعض جوانب الخدمات المقدمة للمواطنين، كالتعاون مع شركة "نجم" لمباشرة الحوادث، و الذي أثمر عن بدء محققات حوادث السيارات في مباشرة عملهن الميداني على طرق السعودية.

المحققات السعوديات يبدأن ممارسة مهامهن

في إطار أهمية إشراك المرأة في إدارة و معالجة الحوادث المرورية، الأمر الذي سيسهم في ‏تنفيذ القرار السامي القاضي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة على أفضل وجه، و ضمان اتخاذ أحسن الحلول، بدأت محققات حوادث السيارات في مباشرة عملهن الميداني على طرق السعودية.

وأوضحت شركة "نجم لخدمات التأمين" أن المحققات بإدارة الحوادث المرورية النسائية، بدأن في مباشرة عملهن الميداني على طرق السعودية، حيث أتمت المحققات جاهزيتهن للقيام بأعمال التحقيق في حوادث السير، و مباشرة الحوادث بأعلى المعايير العالمية، و نشرت الشركة مقطع فيديو بعنوان " محققات نجم على الطريق ".

وحول ذلك أكد الرئيس التنفيذي للشركة، فهد بن إبراهيم العقيل، أهمية إشراك المرأة في إدارة و معالجة الحوادث المرورية، ما يسهم في ضمان اتخاذ أفضل الحلول لمواجهة الطوارئ بشأن قيادة المرأة داخل السعودية.

الدفعة الأولى من المحققات الميدانيات

يُذكر بأن شركة "نجم" كانت قد احتفلت نهاية شهر يونيو الفائت، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، بتخريج الدفعة الأولى من المحققات الميدانيات، و اللاتي خضعن لبرنامج تدريبي مكثف لإدارة و معالجة الحوادث المرورية، حيث تولت الشركة تدريبهن و تهيئتهن للتعامل مع الحوادث المختلفة حال وقوعها، و ذلك بعد أن تم اختيارهن وفق معايير واضحة و دقيقة لإدارة و معالجة الحوادث.

علما بأن الشركة قد حددت ثلاثة شروط لقبول المتقدمات كمحققات لمباشرة الحوادث المرورية في عدة مدن، وهي إتقان اللغات، و خلو سجلها من السوابق الجنائية، و قبول المتقدمة لنظام الورديات (الدوام الصباحي و المسائي)، فيما تجاوز عدد المحققات 40 محققة حصلن جميعهن على درجة البكالوريوس، و رخصٍ لقيادة السيارة، إضافة إلى إتقانهن اللغة الإنجليزية، و تمتعهن بمهارات فنية و مهنية عالية، تمكِّنهن من أداء عملهن بكفاءة و اقتدار.