سعوديون يتحدون الإعاقة بهذه الإنجازات المبهرة  

فهد الجنيدل

فهد الجنيدل

هيلة المحيسن

هيلة المحيسن

فيصل العجمي

فيصل العجمي

عالية الشامان

عالية الشامان

لم تشكل الإعاقة أبدا حاجر او عائق لذوي الاحتياجات الخاصة من ان يتحدوا الصعاب ويحققوا احلامهم في مجالات ليست بالسهلة او اليسيرة. 

وقد اثبت تاريخ المملكة بدعم من هم يواجهون تحدي النجاح بقدرات مختلفة والحرص على تتويج انجازاتهم عبر تسليط الضوء عليها ومكافئتهم بشتى الطرق والوسائل التحفيزية لتحقيق  ميسرتهم بأكمل وجه. 

فيصل العجمي

حرصت والدة الطفل فيصل العجمي على ان لا تستلم  لاعاقة ان تقف في طريقه بل استثمرت طاقاته ونمت قدراته وثابرت في إيصال صوته الى المجتمع عبر تنمية الحس الريادي والإبداعي به.

بدأت معه بصنع العطور ذات الروائح الطبيعية الجميلة وشاركت معه في فعاليات وبزارات كبيرة على مستوى المملكة الا ان ذاع صيته وأصبح له حضور جميل على شبكات التواصل الاجتماعية، وحصل على لقب اصغر تاجر للعطورات. 

غلا الخالدي 

غلا الخالدي تحدت اعاقتها بعزمها وإصرارها في إيصال صوت ذوي الاحتياجات الخاصة والتحديات التي تواجههم في حياتهم اليومية.

حازت غلا  على لقبأول سفيرة للنوايا الحسنة "للإصرار والعزيمة" في العالم من ذوي الاحتياجات الخاصة من قبل "منظمة اتحاد البرلمان الدولي التابع للأمم المتحدة" وهي تواصل مسيرتها في إيصال رسالتها المهمة عبر شبكات التواصل الاجتماعية وتفاعلها المستمر في طرح مواضيع وقضايا تخص ذوي الاحتياجات الخاصة. 

هيلة المحسين 

فنانة بارعة بلا يدين ترسم بقدميها لوحات فنية مبهرة من وحي الطبيعة. ولدت هيلة بلا ذراعين ولكن لم تقف الإعاقة في طريق إبداعها ومشاركتها في فعاليات    كبيرة على مستوى المملكة. 

تتطلع هيلة  في مسيرتها المستقبلية لفتح مرسم يهتم بذوي الاحتياجات الخاصة.

فهد الجنيدل 

استطاع فهد الجنيدل البطل السعودي الاولمبي لألعاب الاحتياجات الخاصة باقتحام مضمار السباق على كرسيه المتحرك، لينال المركز الاول في سباق مارثون الرياض الدولي للكراسي المتحركة في بداية هذه السنة. 

عالية الشامان 

تحدت الكاتبة والروائية عالية الشامان عجز النطق والسير بالإبداع الأدبي. اطلقت حملة على شبكات التواصل الاجتماعية بحثا عن راعي او  مستثمر  لإتمام مشروع  فيلم كرتوني عن دعم الزواج لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.