خمس سعوديات يسرن على خطى آبائهن وأمهاتهن في طريق النجاح 

سارة جماز السحيمي

سارة جماز السحيمي

صاحب السمو الامير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز

صاحب السمو الامير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز

لبنى سليمان العليان

لبنى سليمان العليان

 منى عابد خزندار

منى عابد خزندار

 د. خولة الكريع

د. خولة الكريع

د.سارة الثاري ابنة د. خولة الكريع

د.سارة الثاري ابنة د. خولة الكريع

الاميرة ريما بنت بندر بن سلطان

الاميرة ريما بنت بندر بن سلطان

الشيخ سليمان العليان

الشيخ سليمان العليان

جماز السحيمي

جماز السحيمي

الاديب عابد خزندار

الاديب عابد خزندار

ليس بجديد على المرأة السعودية تحقيق إنجازات في مجالات برع فيه آبائهم وأمهاتهم في مجالات مختلفة امثال سيدات الاعمال لبنى العليان ومنى خزندار اللواتي التحقنا بنجاح آبائهن واضافوا الى انجازاتهم المزيد من الابداع والتطور.  
 
ويسجل تاريخ السعودية جيل جديد من الابداع والنجاح والانجاز، على كافة الاصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والطبية . 

واحتفاءا بهذه النجاحات المتواصلة، نسلط الضوء على خمس سيدات  سعوديات ناجحات في مجالات متعددة، على خطى امهاتهم وآبائهم في طريق النجاح والانجاز. 

لبنى العليان 

غنية عن التعريف، هي أهم سيدات الاعمال المؤثرات في السعودية وفِي العالم. ابنة رجل الاعمال الشيخ سليمان العليان الذي اسس حد اهم الإمبراطوريات التجارية في المملكة. تقلدت لبنى العليان مناصب ادارية  كبيرة ومهمة فهي اول امرأة يتم انتخابها كعضو مجلس إدارة في البنك السعودي الهولندي. وتشغل حاليا منصب الرئيس التنفيذي الأعلى لمجموعات شركة العليان.

منى خزندار

من أهم سيدات الاعمال السعوديات في العالم تشغل منصب المدير العام لمعهد العالم العربي في باريس، وهي اول سعودية تفوز بجائزة منتدى المرأة الغربية. منى هي ابنة  أحد أبرز الكتاب بالمملكة الأديب عابد خزندار  ، ووالدتها هي شمس الحسيني خزندار التي كانت رئيسة تحرير قسم الصفحة النسائية في جريدة اليمامة في عام 1964 . 

الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان 

صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم بن بندر بن سلطان ابنة السفير  صاحب السمو الملكي الامير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز ووالدتها الأميرة هيفاء الفيصل  التي عرفت باعمالها الخيرية والاجتماعية.  عينت الأميرة ريما بنت بِندر  رئيسة الادارة النسائية للهيئة العامة للرياضة لتكون اول امرأة تشغل هذا المنصب، ولها نشاطات اعلامية كثيرة ومهمة تتحدث فيها بشكل رسمي عن حقوق المرأة ومكانتها في المجتمع. 

تحمل  سيرتها الذاتية الكثير من المبادرات والنشاطات  الخيرية والاجتماعية وهي عضو مهم في جمعية زهرة لسرطان الثدي التي تترأسها والدتها. 

سارة السحيمي

ابنة الاقتصادي جماز السحيمي، سارت سارة على خطى والدها الذي شغل منصب رئيس هيئة سوق المال.  تخصصت سارة بالمجال المالي والاستثماري وترأست السوق السعودية لتكون بذلك اول امرأة تشغل هذا المنصب في تاريخ المملكة. 

سارة الثاري

احتفلت العالمة والباحثة د. خولة الكريع بابنتها سارة الثاري التى حصلت على شهادة الدكتوراه في علم الوراثة والجينات من جامعة اكسفورد. تفوقت ابنتها سارة بنت فايز الثاري في دراستها وتم تتويجها بجائزة أفضل بحث علمي   لصغار الباحثين. 
ومن المتوقع ان تحقق سارة إنجازات بارعة في هذا المجال النادر.