الدفاع المدني السعودي يوجه نصائح للمواطنين للحماية من الحوادث

الدفاع المدني السعودي

الدفاع المدني السعودي

وجهت المديرية العامة للدفاع المدني تحذيرا هاما للمواطنين والمقيمين في مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية فيما يخص مخارج الطواري في الأبنية والأماكن المختلفة.

حيث حذر الدفاع المدني في السعودية المواطنين والمقيمين بضرورة التعرف بشكل تام على مخارج الطوارئ المتوافرة في أماكن الإقامة والأبنية المختلفة تحسبا للوقوع الحرائق والحوادث المختلفة.

وأشارت حساب المديرية العامة للدفاع المدني في السعودية  في تغريدة رسمية إلى أنه يتوجب على كل مواطن معرفة مخارج الطوارئ؛ تحسبًا لوقوع أي حدث.

وفي نفس السياق وجه الدفاع المدني بعض النصائح إلى المواطنين والمقيمين وذلك لمنع وقوع الحوادث المفاجئة والحرائق في المنزل.

حيث وجه الدفاع المدني المواطنين السعوديين والمقيمين بضرورة مراقبة الموقد عن القيام بشي الأطعمة المختلفة وذلك لضمان عدم نشوب الحرائق.

وكان الدفاع المدني قد ناقش مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية استحداث فريق تطوعي نسائي مكون من المختصات في الرعاية الصحية والاجتماعية والنفسية للمشاركة في إدارة الحالات الطارئة بالمنطقة، كما تم استعراض آلية التسجيل في العمل التطوعي لدى الجهتين وتبني عدد من المقترحات للعمل على تفعيلها على أرض الواقع.

يذكر أن الاجتماع يأتي تفعيلا لمذكرة التفاهم التي تمت في شهر رجب الماضي في العاصمة الرياض بين المديرية العامة للدفاع المدني ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية.