"روان الشهري" أول منشدة سعودية تهدي "سليل المجد" لولي العهد

روان الشهري

روان الشهري

روان الشهري أول منشدة سعودية

روان الشهري أول منشدة سعودية

أهدت روان الشهري شيلتها التي أنشدتها إلى ولي العهد

أهدت روان الشهري شيلتها التي أنشدتها إلى ولي العهد

يعد فن الشيلة احدى الفنون المميزة و التي ينجذب لها الكثيرون في السعودية ، و لطالما اقتصر هذا الفن على الرجال أداءً و حضورًا ، إلا أن الشابة السعودية روان الشهري دخلت عالم الشيلات و أصبحت أول منشدة سعودية ، كما أهدت شيلتها التي أنشدتها بعنوان " سليل المجد " إلى ولي العهد.

"روان الشهري" أول منشدة سعودية

أثارت الشابة السعودية روان الشهري صاحبة أول شيلة بصوت نسائي ، جدلًا واسعًا بعد أن سجلت أول شيلة نسائية بصوتها ، تحت عنوان "يا سليل المجد" في إشارة لولي العهد ، الأمير محمد بن سلمان.

و حول ذلك أكدت المنشدة روان الشهري ، لاحدى البرامج التلفزيونية ، أن الشيلة التي أنشدتها بعنوان " سليل المجد " كانت هدية لولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، مشيرة إلى أنها قد أحبت أن تشكر ولي العهد بطريقتها.

و نوهت الشهري التي تعد احدى الناشطات على مواقع التواصل إلى أنها وجدت معارضة كبيرة كونه من غير المعتاد في المجتمع السعودي أن تقوم فتاة بإنشاد شيلة ، لكون الشيلات ليست مجالاً للنساء ، بينما بدت متحدية لهذا التقليد الاجتماعي ، و هو ما بدا جليًّا من كلمات " سليل المجد " التي أثنت فيها على التطور الذي تشهده السعودية و يقوده ولي العهد.

و جاء ردها على منتقديها و معارضيها بتأكيدها أن المرأة السعودية سوف تدخل و تثبت وجودها و نجاحها في جميع المجالات ، منوهة بدعم أهلها و أسرتها في إنشادها للشيلات ، و نشاطها على مواقع التواصل ، و أنها تطمح بأن تكون المرأة السعودية دائمًا في القمة.

شيلة " سليل المجد "

يُذكر بأن شيلة "سليل المجد" التي ألف كلماتها محمد الشهري ، قد حظيت بتداول لافت و نسب مشاهدة مرتفعة بعد ساعات قليلة من نشرها ، و أثارت جدلًا واسعًا عبر هاشتاق (#أول_منشدة_سعودية) على مواقع التواصل الاجتماعي ، و الذي تحول إلى عنوان سجال بين المعجبين بتجربة روان الجديدة ، و بين معارضي لدخول النساء ساحة الشيلات و إبقائها حكرًا على الرجال.