نصائح سفارات السعودية بالخارج للسائحة السعودية قائدة السيارة

لا بد من إتباع التعليمات المرورية الصادرة من السلطات المحلية

لا بد من إتباع التعليمات المرورية الصادرة من السلطات المحلية

الرخصة المحلية لا تخول المرأة للقيادة في بعض الدول

الرخصة المحلية لا تخول المرأة للقيادة في بعض الدول

نصائح سفارات السعودية بالخارج للسائحة السعودية قائدة السيارة

نصائح سفارات السعودية بالخارج للسائحة السعودية قائدة السيارة

مع بداية تطبيق قيادة المرأة في السعودية 2018 دعت السفارات السعودية في الخارج النساء السعوديات اللاتي يسافرن إلى خارج المملكة إلى الحصول على رخصة قيادة دولية، في حال احتياجهم قيادة المركبات خارج البلاد ، وذلك بالتزامن مع بدء موسم السفر، و تمكين السعوديات من قيادة المركبات داخل المملكة، وحصول عدد منهن على رخص القيادة .

 نصائح السفارات السعودية بالخارج لقائدة السيارة

 أوضحت السفارات السعودية في الخارج أن الرخصة المحلية لا تخول المرأة للقيادة في بعض الدول، خصوصاً الأوروبية، وقالت سفارات عدة إن الحصول على رخصة محلية لا يغني عن الحصول على رخصة قيادة دولية، من خلال إتباع إجراءات عدة عند السفر .

السفارة السعودية في روما

أوضحت السفارة السعودية في روما إن رخصة القيادة السعودية لا تكفي لوحدها لاستئجار أو قيادة سيارة في مدن إيطاليا، فيجب أن يكون لدى الزائر أو الزائرة رخصة قيادة دولية .

وأضافت أنه لا بد من الاحتفاظ بأرقام تواصل مع شركات تأجير السيارات وأرقام خدمات الطرق، للتواصل معهم في حال تعطل السيارة، والتأكد من وجود الإطار الاحتياط في السيارة قبل استئجارها، لضمان السلامة المرورية .

مؤكدة على عدم إيقاف المركبة لمن يحاول إيقافها تجنب من يحاول إيقافك أو يشير إلى أن هناك مشكلة في المركبة، ويجب على الجميع تجنب قبول المساعدة أثناء القيادة، وفي حال كان هناك عطلاً في المركبة فلا بد من التواصل مع خدمات الطرق مباشرة لطلب المساعدة ، فهناك من يدبر مكائد وحيل إذ يبدأ المساعدة في إصلاح العطل إن وجد ويبدأ آخر في السرقة .

السفارة السعودية في النمسا

أوضحت السفارة السعودية في النمسا أنه تماشياً مع قوانين الدولة المضيفة لا بد من إتباع التعليمات المرورية الصادرة من السلطات المحلية، والتعرف على القوانين وأنظمة المخالفات والعقوبات كاملة، لتفادي ذلك عند الزيارة أو السياحة

السفارة السعودية في هولندا

أبانت السفارة السعودية في هولندا أنه يسمح بالقيادة لمن يملك رخصة قيادة دولية فقط، ولا تسمح شركات تأجير السيارات بالتأجير إلا عندما يكون القادم يحمل رخصة دولية إضافة إلى رخصته المحلية ، مشيرة إلى وجود أنظمة سير دقيقة وصارمة في هولندا، ناصحة من يرغب في القيادة بالتأكد من معرفته السابقة بها، وهي مشابهة بصفة عامة لما في باقي دول أوروبا الغربية، إلا أنها تفرض غرامات عالية جداً، ويجب أن تراعي أنظمة وقواعد المرور خصوصاً اللوحات الإرشادية لنظام السير والسرعة المحددة داخل المدينة وخارجها