النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

شهران مجانـاً وإيجار الشقق بأبوظبي"دون وسيط" شامل نقل الأثاث

شهران مجانـاً وإيجار الشقق بأبوظبي"دون وسيط" شامل نقل الأثاث
شهران مجانـاً وإيجار الشقق بأبوظبي"دون وسيط" شامل نقل الأثاث

عرض ملاك ومستثمرون في أبوظبي، إعلانات حول شقق سكنية للإيجار بإغراءات تنافسية لجذب المستأجرين، معظمها تضمنت عبارة "الوسطاء يمتنعون".

تسهيلات الملاك والمستثمرين

وتضمنت الإغراءات الحصول على شهرَيْ إيجار مجاناً عند التعاقد، ونقل أثاث المؤجر إلى وحدته السكنية مجاناً أيضاً، ودفع الإيجار على أقساط مريحة تصل إلى 12 شهراً، فضلاً عن التنازل عن العمولة، وخفض الضمان المالي، وذلك في ضوء تراجع مستوى الإيجارات، خلال الأشهر الماضية.

ورصدت صحيفة الإمارات اليوم إعلانات مبوبة عن وحدات سكنية للإيجار بأسعار مخفضة، في مناطق متفرقة بأبوظبي، تنافس فيها الملاك والمستثمرون في تقديم مميزات مغرية لجذب المستأجرين.

ومن بين تلك التسهيلات الإعفاء من رسوم الكهرباء والماء، وتوافر المواقف المجانية للمركبات، والقرب من مناطق الخدمات، وعرض قيمة الإيجار مع الإشارة إلى أنه قابل للتفاوض، والصيانة المجانية على مدار 24 ساعة.

السوق العقارية بأبوظبي شهدت تغيرات كبيرة بأساليب الترويج

وقال الخبير العقاري مدير التأجير في شركة "رعاية"، إن السوق العقارية في أبوظبي شهدت، خلال الأشهر الماضية، تحولات وتغيرات كبيرة في أساليب الترويج والتسويق العقاري بين الشركات، مدفوعة بتراجع أسعار تأجير الوحدات السكنية بوجه عام، وزيادة المعروض بسبب التوسع العمراني بشكل يفوق مستوى الطلب.

ومن بين وسائل التنافس بين الشركات العقارية إغراء المستأجرين بمنحهم شهرَيْ إيجار مجاناً، إذ يحصل المستأجر على إيجار لمدة 14 شهراً بالقيمة نفسها لـ12 شهراً، وأيضاً هناك شركات تروج وحداتها السكنية بدعوة المستأجر للسكن، والدفع لاحقاً بعد شهر أو شهرين، على أن تكون المدة التي تسبق تاريخ التعاقد مجانية، وهناك من يعرض نقل أثاث المستأجرين مجاناً إلى مساكنهم الجديدة.

وهذه المنافسة، والكلام لايزال على لسان أيوب، لم تكن موجودة في السابق، حيث كانت الشركات العقارية لا تبذل جهداً يذكر في تأجير وحداتها السكنية، لكن مع زيادة المعروض وتراجع الأسعار، بات المستأجرون أمام العديد من الخيارات والمنتجات الإيجارية المتنوعة.

×