الأرصاد السعودية تكشف توقعاتها لطقس الأربعاء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة  في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة اليوم الأربعاء.

وأشارت الأرصاد في تقريرها الذي نشرته من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى استمرار نشاط الرياح السطحية المثير للأتربة والغبار، الذي يحد مدى الرؤية الأفقية على عدة مناطق.

ونوهت الهيئة السعودية للأرصاد الجوية إلى أن المناطق التي سوف تتعرض لموجة الأتربة والغبار هي مناطق الشرقية والرياض ونجران.

 ويمتد تأثير الرياح المثيرة للأتربة إلى المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية وذلك وفقا لتحذيرات الأرصاد السعودية في تقريرها الصادر اليوم.

وحذرت الأرصاد من تكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان وعسير والباحة والتي قد تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة، وتكون مسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

وفيما يتعلق بحالة البحر الأحمر أكدت الأرصاد أن الرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

بينما كانت حالة الرياح السطحية الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.