هيئة السياحة السعودية تنظم رحلات للمعتمرين لزيارة الأماكن التاريخية بالمملكة


أعلنت هيئة السياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية عن توفير فرصة لزوار المملكة من المعتمرين وحجاج بيت الله الحرام لمعرفة أهم المدن والمواقع الأثرية الخاصة بالتاريخ الإسلامي.

رحلات منتظمة

حيث أشارت هيئة السياحة السعودية إلى توفير برنامج للرحلات منتظمة بعد أداء مناسك العمرة والحج لزوار بيت الله الحرام لمعرفة التاريخ الإسلامي والمناطق التاريخية.

ومن المقرر أن يستفيد من تلك الرحلات المعتمرين وحجاج بيت الله وكذلك القادمون إلى المملكة بتأشيرات غير تأشيرات العمرة بالإضافة إلى مواطنى دول مجلس التعاون الخليجي.

وكشفت هيئة السياحة والتراث الوطني في السعودية تفاصيل تلك الرحلات من خلال عدد من التغريدات التي نشرتها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

المقومات السياحية للمملكة

وأكدت الهيئة السعودية إلى أن تلك الرحلات تهدف في المقام الأول إلى ربط المعتمرين والزوار ثقافيًّا بالمملكة، وتعريفهم بالمواقع السياحية والتاريخية، إضافة لإبراز المقومات السياحية التي تتمتع بها المملكة.

وأوضحت هيئة السياحة السعودية كيفية المشاركة في تلك الرحلات قبل قدومها لأداء العمرة أو الحج وذلك من خلال تنسيق المعتمر مع منظم العمرة داخل المملكة، الذي يتواصل بدوره مع منظم الرحلات السياحية، الذي يجب أن يكون حاملًا لترخيص من هيئة السياحة.

كما تبدأ الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قريبا بإنشاء مركز للزوار في موقع جبل النور بمكة المكرمة ضمن مشروع لتطوير وتأهيل الموقع في إطار برنامج مواقع التاريخ الاسلامي الذي تتعاون فيه الهيئة مع عدد من الجهات، متضمنا تأهيل الموقع وفتحه للزوار وتثقيف الزوار بدوره التاريخي، والسيرة النبوية، وتبصيرهم بالمعلومات الصحيحة وتجنب التصرفات المنافية للعقيدة.