الجوازات السعودية تعلن استمرار العمل في إجازة عيد الفطر

أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية أن جميع مكاتبها وإداراتها فيمدن ومحافظات المملكة سوف تعمل خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

حيث سوف تقوم مديرية الجوازات باستقبال وإنهاء إجراءات الحالات الطارئة والضرورية والتي لا يمكن تأجيلها سواء كانت للمواطنين أو المقيمين.

مواعيد العمل في العيد

ومن المقرر أن تتولى المديرية إنجاز معاملات المواطنين اعتبارا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 3:00 مساءً خلال شهر رمضان المبارك.

بينما تتولى المديرية العامة للجوازاتإنهاء معاملات المواطنين من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 2:30 مساءً خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأشارت المديرية العامة للجوازات أنها سوف تتولى تسليم جوازات السفر الخاصة بالمواطنين السعوديين الصادرة والمجددة من خلال من منصة "أبشر" عبر خدمة "واصل".

كما يمكن للمواطنين السعوديين استلام الجوازات الخاصة بهممن خلال مراجعة إدارات جوازات المناطق والمحافظات في أوقات العمل الرسمي أثناء إجازة عيد الفطر المبارك.

خدمات الجوازات الإلكترونية

ونصحت الجوازات السعودية جميع المواطنين والمقيمين السعوديين بالاستفادة من خدمات الجوازات الإلكترونية (أبشر، أبشر أعمال، مقيم).

وأشارت الجوازات أن المواطنين يمكنهم إنجاز معظم الخدمات التي توفرها الجوازات السعودية بشكل إلكتروني دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب وإدارات الجوازات السعودية.

كما يمكن للمواطنين بحسب بيان الجوازات السعودية والذي نشرته عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"مراجعة إدارات الجوازات أثناء إجازة عيد الفطر المبارك وذلك في الحالات الطارئة.