جامعة الملك خالد تحقق المرتبة 448 عالمياً في تصنيف QS

جامعة الملك خالد

جامعة الملك خالد

نجحت جامعة الملك خالد في المملكة العربية السعودية في تحقيق إنجاز عالمي جديد على المستوى الأكاديمي بتحقيقها لمرتبة متقدمة في واحد من التصنيفات العالمية.

المرتبة ٤٤٨ عالمياً

حيث حققت جامعة الملك خالد المرتبة ٤٤٨ عالمياً متقدمة بـ 29 نقطة عن ترتيبها السابق في التصنيف الدولي للجامعات QS والمرتبة الرابعة على مستوى جامعات المملكة.

وأوضح معالي مدير الجامعة الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي أن هذا التقدم يؤكد أنها تسير بخطى ثابتة من خلال برامجها المعتمدة والأبحاث العلمية والدراسات المستقبليةالتي تدعم جهود الحكومة لتحقيق رؤية 2030 من خلال تشجيع، ودعم التميز والإبداع في مجالات البحث العلمي.

تطوير الجامعة

وثمن الدكتور السلمي جهود جميع منسوبي الجامعة في تحقيق هذا الأداء المتميز، لاسيما وكالة الجامعة للتطوير والجودة والوحدات التابعة لها، التي وضعت تطوير الأداء الشامل للجامعة على رأس أولوياتها، ووعد بمواصلة الدعم والتوجيه لها، لتقدم الجامعة في التصنيفات العالمية.

من جهته رفع وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور مرزن الشهراني التهاني والتبريكات إلى جميع منسوبي الجامعة على هذا الإنجاز، ولمعالي مدير الجامعة على دعمه الذي أسهم في تطوير العملية التعليمية، ومن ضمنها وحدة التصنيفات الدولية، التي أثمرت إلى وصول الجامعة إلى مرتبة متميزة خلال 5 سنوات.