المرور السعودي يواصل إصدار رخص القيادة للنساء حتى الخميس المقبل

المرور السعودي

المرور السعودي

أعلنت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية أن مراكز المرور ومدارس تعليم القيادة في جميع أنحاء المملكة سوف تواصل العمل في إصدار رخص القيادة للنساء المتقدمات بطلبات الحصول عليها أو استبدال رخصهن الأجنبية، حتى يوم الخميس الموافق 30 / 9 / 1439هـ.

مواعيد استبدال الرخص

ويأتي مواصلة العمل في هذا الجانب، استمرارًا لإنجاز إجراءات النساء اللاتي أنهين فترة التدريب بنجاح، أو اللاتي تم تحديد مواعيد لهن لاستبدال رخصهن الأجنبية.

الجدير بالذكر 22 مركزًا مروريًا على مستوى المملكة، قد بدأ منذ الثلاثاء الماضي، بتسليم النساء المتقدمات بطلب استبدال رخصهن الأجنبية الرخص الجديدة.

فيما شرعت أربع مدارس لتعليم القيادة بدءًا من يوم الخميس الماضي بصرف رخص النساء اللاتي أنهين فترة التدريب بنجاح، ومن المقرر أن يتواصل العمل الأسبوع المقبل، لإنجاز إجراءات بقية الطلبات.

مبادرة "قيادتي"

الجدير بالذكر أن الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة بالتعاون مع إدارة المرور بالمنطقة كانت قد أطلقت مبادرة "قيادتي".
وأوضح أمين عام غرفة المدينة المنورة المهندس عبدالله ابو النصر أن الفعالية التي أقيمت بأحد المجمعات التجارية تهدف كذلك إلى تعزيز السلامة المرورية لدى أفراد المجتمع وتعزيز تفاعلهم مع القرار.

وأبان أن التجربة اشتملت على تطبيق تجربة القيادة الافتراضية تجسّد الواقع الفعلي لقيادة المركبة، وتسجّل انطباعات المشاركات، منوهاً بالمشاركة الفاعلة لمرور المدينة المنورة في نجاح المبادرة.