جامعة نورة توقع اتفاقيات تدريب منتهية بالتوظيف لطالباتها

تسعى جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن إلى تحقيق إحدى الغايات الاستراتيجية للجامعة، بتعزيز جودة البرامج الأكاديمية وتطويرها، وتقديم برامج مبتكرة مبنية على أحدث البحوث العلمية، من خلال عقد الاتفاقيات ومذاكرات تفاهم مع المراكز الداعمة، وتبني برامج تدريبية بالشراكة مع مؤسسات معتمدة، وفي إطار ذلك وقعت جامعة الأميرة نورة ممثلة بكلية المجتمع عدد من الاتفاقيات الخاصة بالتدريب المنتهي بالتوظيف لطالباتها مع مجموعة من الجهات الرائدة.

جامعة نورة توقع اتفاقيات تدريب منتهية بالتوظيف لطالباتها

وقعت جامعة الأميرة نورة ممثلة بكلية المجتمع عدد من الاتفاقيات الخاصة بالتدريب المنتهي بالتوظيف مع مجموعة من الجهات الرائدة في مجال التدريب التعاوني كشركة باب رزق جميل، شركة فن الأملاك، جمعية ديسكا، شركة عاصم عرب، حيث تهدف هذه الاتفاقيات إلى الرفع من المستوى التنافس، وتعزيز جودة المخرجات التعليمية في كلية المجتمع بما يلائم سوق العمل.

وتتضمن هذه الاتفاقيات تدريب عدد من الطالبات في كل فصل دراسي مما يرفع نسبة توظيفهن بعد الانتهاء من التدريب بحسب الشروط المذكورة في كل اتفاقية، وتأتي هذه الاتفاقيات تعزيزًا لغايات الجامعة الاستراتيجية التي تنص على تقديم برامج مبتكرة مبنية على أحدث البحوث العلمية، وأفضل الممارسات التي تتعلق بحاجة سوق العمل، والريادة، والأخلاق المهنية.

توقيع مذكرة تفاهم مع مركز فهم للتدريب التابع لشركة أرامكو السعودية

وقعت جامعة الأميرة نورة ممثلة في كلية المجتمع مؤخراً مذكرة التفاهم والشراكة مع مركز التدريب الوطني لإدارة المنشآت والضيافة (فهم) في الكلية العالمية للسياحة والفندقة بالرياض، ومثلت الجامعة وكيلة الشؤون التعليمية الدكتورة نوال الرشيد.

وتهدف هذه الاتفاقية على تأهيل الكوادر في قطاع الضيافة والمنشآت وتوطين الكفاءات الوطنية، والحصول على المهارات التي يتطلبها سوق العمل في  قطاعات السياحة والفندقة على مستوى المملكة، وذلك من خلال اعتماد برامج المركز في القسم الجديد في كلية المجتمع "السياحة والفندقة"، وإتاحة الفرصة للطالبة للحصول على شهادة دبلوم معتمدة من قبل الكلية والمركز.

وأتاحت مذكرة التفاهم انضمام الجامعة كشريك بلاتيني في مركز التدريب الوطني لإدارة المنشآت والضيافة (فهم)، وفرصة انضمام وكيلة الجامعة لشؤون التعليمية إلى مجلس أمناء فهم الذي يتكون من الشركاء المؤسسين وهم أرامكو، هيئة السياحة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

اتفاقية مع مبادرة منصة دروب لتنمية الموارد البشرية

عقدت جامعة الأميرة نورة ممثلةً في كلية المجتمع مؤخرًا اتفاقية تدريب مع منصة "دروب" وهي مبادرة وطنية أطلقها صندوق تنمية الموارد البشرية بإدارة تكامل القابضة لإعداد الكوادر الوطنية لسوق العمل عبر دورات إلكترونية متنوعة.

وتتضمن هذه الاتفاقية تقديم "برنامج دروب للتأهيل الوظيفي" سلسلة من الدورات التدريبية التي تنمي فهم الطالبة لأهدافها الوظيفية ومتطلبات سوق العمل، وتزويدها بمهارات التخطيط الوظيفي، المهارات الشخصية، الوظيفية، والتقنية الأساسية.

ويستهدف البرنامج طالبات المستوى الرابع المسجلات في التدريب التعاوني وتبلغ عدد دوراته 8 دورات تدريبية بمعدل 26 ساعة، وتشتمل على مواضيع متعددة كطرق التواصل في بيئة العمل، مهارات العمل الجماعي، طور ذاتك، المسار المهني، أسرار نجاح المقابلة الشخصية، الخطة المهنية، استكشاف المهنة، كيف تبني علاقات اجتماعية فعالة، وجميع هذه الدورات يتم تقديمها إلكترونياَ من خلال موقع دروب ويستوجب على الطالبة حضورها خلال أسبوعين من بداية البرنامج.