بتوجيهات خليفة.. مساعدات "الهلال" الرمضانية تطول 11 مليون شخص في 79 دولة

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، عززت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي برامجها الرمضانية في عام زايد ليستفيد منها 11 مليون شخص داخل الإمارات وفي 79 دولة في آسيا وأفريقيا وأوروبا والأميركيتين وأستراليا، بقيمة بلغت 155 مليوناً و448 ألف درهم. وفقاً لصحيفة البيان الإماراتية.

ورفعت الهيئة سقف مشاريعها المتمثلة في إفطار صائم والمير الرمضاني وكسوة العيد وزكاة الفطر بفضل دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وخصصت هيئة الهلال الأحمر مساعدات إضافية لتنفيذ مشاريعها الرمضانية هذا العام في العديد من الدول التي تواجه ظروفاً إنسانية استثنائية نتيجة للأزمات والكوارث التي ألمت بها، وأفردت حيزاً كبيراً لتوسيع نطاق تلك المشاريع في اليمن والدول المستضيفة للاجئين السوريين، وتلك التي تشهد أزمات حادة في الغذاء وشح مصادره الرئيسة، كما راعت الهيئة الظروف التي تعيشها النساء اللاجئات والنازحات داخل المخيمات وخارجها لذلك وضعتهن في مقدمة أولوياتها، حيث يتم تنفيذ برامج خاصة تراعي احتياجاتهن.