هيئة الثقافة السعودية تعلن إنطلاق فعاليات "ليالي رمضان" 2018


أطلقت الهيئة العامة للثقافة في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بمنطقة نجران  برنامج "ليالي رمضان".

منتديات ثقافية

ومن المقرر أن يقدم البرنامج الترفيهي حزمة من الفعاليات الفنية والثقافية المنوعة بين الدورات والورش والعروض المسرحية،والمنتديات الثقافية، وذلك بمقر الجمعية في مدينة نجران.

وبيّن مدير جمعية الثقافة والفنون بنجران، علي ناشر كزمان ، أن البرنامج شامل ومنوع ويستهدف الموهوبين والموهبات في كل الأنشطة الفنية إلى جانب تعزيز الصورة التراثية والعادات الرمضانية لدى المجتمع وكيف كانت في الماضي عبر السهرات الرمضانية واللقاءات المتنوعة.

ومن المقرر أن يتناول البرنامج الترفيهي تقديم العديد من الندوات التي تشجع على الإهتمام بالطفل والأسرة  من خلال تخصيص عروض وانشطة مسرحية وترفيهية لهم.

الرسم بالألوان الزيتية

الجدير بالذكر أن البرنامج قد بدأ اول فعاليته بدورة بعنوان " الرسم بالألوان الزيتية " وتستمر يومين يتعرف من خلالها المشاركين على أساسيات الرسم بالألوان الزيتية وطريقة دمج الألوان، والتكوين الفني الصحيح للوحة الفنية

كما يعمل البرنامج على توفير العديد من الفعاليات الخاصة لكل أفراد الأسرة في العديد من المجالات الفنية والاجتماعية التي تستمر طوال شهر رمضان المبارك.