5 برامج ماجستير للطالبات في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

أعلن مجلس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المملكة العربية السعودية عن فتح الباب للطالبات للإلتحاق ببرامج الدراسات العليا في الجامعة السعودية للمساهمة في البحوث والابتكار وإعداد القيادات النسائية

ونوه مجلس الجامعة السعودية إلى أنه وافق في في جلسته السادسة للعام الدراسي 1438-1439هـ المنعقدة اليوم الثلاثاء 7 رمضان 1439هـ على إتاحة المجال للطالبات للالتحاق ببرامج الدراسات العليا في تخصصات محددة.

ومن المقرر أن يكون القبول للطالبات في عدد من التخصصات المحددة كمرحلة أولى وهي التخصصات التي جاءت كالتالي: ماجستير ودكتوراه في الرياضيات، وماجستير في الإحصاء، وماجستير ودكتوراه في هندسة الحاسب الآلي، وماجستير ودكتوراه في علوم الحاسب الآلي، وماجستير إدارة الأعمال، وماجستير في الإدارة الهندسية.

ومن المقرر أن يتم بدء الدراسة للطالبات اللاتي سيتم قبولهن في صفوف الجامعة  في بداية العام الأكاديمي 1440/1441هجرية الموافق 2019/2020م.

فيما صرح مدير الجامعة الدكتور خالد بن صالح السلطان أن الجامعة متطلعة بهذا التوجه، كعادتها في دعم الاحتياجات التنموية، القيام بدور متميز في إعداد قيادات نسائية مؤهلة لخدمة متطلبات رؤية المملكة 2030 التي تمكّن المرأة في قطاعات مهمة.

وأشار مدير الجامعة إلى أن قرار إلحاق الطالبات سوف يساهم زيادة البحوث العلمية وتعزيز منظومة الابتكار وتطوير التقنية في الجامعة و على مستوى المملكة.

وأشار معاليه أن هذا القرار من شأنه أن يدعم توجه الجامعة في التحول إلى جامعة بحثية وما يتطلبه ذلك من كفاءات بشرية مختصة في البحث العلمي والابتكار.

 بالإضافة إلى الإسهام في تزويد المؤسسات التعليمية والبحثية في الجامعات السعودية بهيئة تدريس وباحثات متميزات.