اصدار جواز سفر السعودي عبر أبشر في 24 ساعة

أعلنت خدمات أبشر التابعة للجوازات السعودية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه يمكن للمواطنين السعوديين إصدار جوازات السفر في فترة وجيزة.

حيث أشارت خدمات أبشر التي تتبع جوازات السعودية أنه يمكن للمواطن السعودي الآن إنجاز جواز السفر الجديد في أقل من 24 ساعة.

وعلى صعيد إصدار جواز السفر الجديد بالنسبة للمواطنين السعوديين خارج الأراضي السعودية أكدت خدمات أبشر أن المواطن السعودي يمكنه استخراج جواز السفر الجديد في فترة تقارب الشهر أو الشهر ونصف الشهر وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية.

جواز سفر السعودي عبر أبشر في 24 ساعة

وكانت المديرية العامة للجوازات قد أطلقت الحملة الإعلامية التوعوية للمحافظة على جواز السفر السعودي "جوازك .. هويتك"، بهدف توعية المواطنين بأهمية المحافظة على جواز السفر من الفقدان والإهمال.

وأوضح مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى أن البرامج الإعلامية التوعوية الخاصة بالحملة تهدف إلى تثقيف ورفع الوعي لدى المواطنين الراغبين في السفر لخارج المملكة بأهمية المحافظة على وثائق السفر وعدم إهمالها وخطورة فقدانها في الخارج.

حملات توعوية

وأشار إلى أن الجوازات تقوم كل عام بإعداد وتصميم المواد التوعوية الخاصة بهذه الحملة وبثها عبر جميع الوسائل الإعلامية لضمان وصول الرسالة التوعوية لجميع المواطنين الراغبين في السفر لخارج المملكة، وذلك بمشاركة إدارات جوازات المناطق وجميع المنافذ الدولية "البرية والبحرية والجوية" والإدارات التابعة لها وتعاون الجهات المعنية ذات العلاقة، وذلك ببث هذه الرسائل عبر القنوات والوسائل الإعلامية المختلفة.