تعرف على الفوائد المباشرة لنظام تأشيرات الدخول للإمارات 

بعد إصدار مجلس الوزراء الإماراتي، القرارات الخاصة بإصدار منظومة متكاملة لتأشيرات الدخول إلى الدولة، ركز مسؤولون وأعضاء في غرف التجارة والصناعة وأصحاب أعمال، على نحو 10 فوائد مباشرة، ستنعكس إيجاباً على الاقتصاد والمجتمع الإماراتي. 

وجاءت القرارات الجديدة، بإصدار منظومة متكاملة لتأشيرات الدخول إلى الدولة؛ لاستقطاب الكفاءات والمواهب في القطاعات الحيوية للاقتصاد الوطني، فضلاً عن تغييرات في نظام تملك الأجانب للشركات في الدولة، يسمح بتملك المستثمرين العالميين لـ100% من الشركات مع نهاية العام الجاري.

الفوائد الـــ(10)

ومن بين تلك الفوائد، التي نقلتها صحيفة الإمارات اليوم، أن تلك القرارات ستزيد تنافسية الاستثمار، وتجذب مليارات الدراهم سنوياً، وترفع تنافسية الدولة على المؤشرات العالمية، إضافة إلى استقطاب الكفاءات العلمية، والاحتفاظ بالكفاءات داخل الدولة، وتنشيط الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير وظائف جديدة، وزيادة التصدير وإعادة التصدير، فضلاً عن وجود شق اجتماعي في هذه القرارات، ينعكس على استقرار أسر الطلبة الذين تخطوا سن 18 عاماً. وسيكون لتلك القرارات تأثيرات إيجابية كبيرة في تنشيط القطاع العقاري في الدولة وزيادة الطلب على العقار من حيث الاستثمار والشراء والاستئجار.