غرفة الرياض تطلق برنامجاً مجانيا لتدريب ألف شاب وفتاة على التسويق الرقمي

غرفة الرياض

غرفة الرياض

أعلنت غرفة الرياض ممثلة في لجنة الموارد البشرية وسوق العمل إطلاق برنامج تدريبي مجاني لتأهيل ألف متدرب في التسويق الرقمي من طالبي العمل والعاملين في المنشآت الصغيرة والمتوسطة من الجنسين.

تنمية المهارات الوظيفية

ويأتي البرنامج التدريبي لغرفة الرياض ضمن مبادرتها التي تستهدف تنمية المهارات الوظيفية المتخصصة لطالبي العمل لتلبية الاحتياجات المستجدة للقطاع الخاص .

برامج تدريبية مجانية

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة الموارد البشرية وسوق العمل المهندس منصور بن عبدالله الشثري أن البرنامج التدريبي لتأهيل اخصائي تسويق رقمي الذي سيتم إطلاقه في شوال القادم يأتي في اطار سلسلة البرامج التدريبية المجانية لغرفة الرياض لتمكين طالبي العمل من اكتساب المهارات التي يحتاجها سوق العمل حيث اطلقت غرفة الرياض الشهر الماضي دورة لتأهيل 4 آلاف أخصائي موارد بشرية كما ستطلق قريبا دورة تدريبة في محاسبة الزكاة والضريبة .

تأهيل المتدربين لوظائف التسويق الرقمي

وأفاد الشثري أن الدورة ستتضمن العديد من المحاور التدريبية التي تؤهل المتدربين لوظائف التسويق الرقمي، والذي أخذ في الاتساع في السنوات الأخيرة وخصوصاً في ظل التطور التقني المتسارع وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي, الأمر الذي حفز اغلب المنشأت على الإعتماد على التسويق الرقمي لتنمية اعمالها ومبيعاتها حيث ستشمل محاور الدورة مقدمة في التسويق الرقمي وادواته وفروعه وكيفية تهيئة الموقع الالكتروني للمنشأة لمحركات البحث والاستدلال على كلمات البحث التسويقية وكيفية ربط الموقع بمواقع رصد عدد الزوار وتصنيفهم وتتبعهم وإدارة الحملات الاعلانية وإعادة استهداف زوار الموقع وتحليل شخصيات العملاء المستهدفين ونمط وطريقة الوصول لهم .

كيفية انشاء وتصميم اعلان

كما تشمل الدورة تأهيل المتدربين على كيفية انشاء وتصميم اعلان على صفحة الهبوط وكذلك بانرات إعلانية احترافية ومتحركة والنصوص الاعلانية الجاذبة.

كما ستشمل التدريب على انشاء وإدارة الحملات الاعلانية عبر المواقع والاستهداف الدقيق للعملاء كما سيتحدث في الدورة مدراء التسويق عن تجاربهم في الشركات التي نظمت مؤخرا اكبر حملات التسويق الرقمي .

ودعا المهندس منصور الشثري الراغبين بالالتحاق بالدورة التسجيل عبر الدخول في موقع غرفة الرياض.