أكثر من 9 آلاف عربة كهربائية ويدوية لخدمة ضيوف الرحمن ... مجانا

تولي حكومة خادم الحرمين الشريفين كل الاهتمام بمقدساتها و تقف جميع أجهزة الدولة و وزاراتها على التأكد من جودة و اكتمال الخدمات التي تقدم للحرمين الشريفين و زوارها، و يشرف على ذلك شخصيا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و ولي عهده الأمير محمد بن سلمان و مستشار خادم الحرمين الأمير خالد الفيصل، و في إطار ذلك توفر إدارة خدمات التنقل بالمسجد الحرام بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام و المسجد النبوي أكثر من 9 آلاف عربة كهربائية و يدوية مجانا لخدمة ضيوف الرحمن.

أكثر من 9 آلاف عربة كهربائية و يدوية لخدمة ضيوف الرحمن مجانا

توفر إدارة خدمات التنقل بالمسجد الحرام بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام و المسجد النبوي العربات المجانية لمحتاجيها من الزوار و المعتمرين و الحجاج من كبار السن و المرضى و ذوي القدرات الخاصة ما يسهم في أداء نسكهم في يسر و سهولة.

كما تقوم الادارة بالإشراف على دافعي العربات الخاصة و منحهم تصاريح العمل بعد استيفاء الشروط اللازمة للحصول على التصريح و متابعتهم ميدانياً لضمان التزامهم بالتعليمات و ضبط الأسعار لمنع استغلال المستفيدين من الخدمة في زيادة أسعار الخدمة عليهم حيث تعمل على مدار الساعة بنظام الورديات يبلغ عدد العاملين بها 209 موظفين رسميين و موسميين .

وحول ذلك أوضح مدير ادارة خدمات التنقل بالمسجد الحرام، صالح محمد علي هوساوي، أن الادارة استقطبت عدد كبير من الشباب السعوديين فاق 3000 موزعين على ورديات و نقاط انطلاق مع إيجاد التوازن بالتنسيق مع الجهات الأمنية المشاركة في تنظيم الحشود لضمان عدم تكدسهم و إعاقة الحركة داخل و خارج المسجد الحرام.

وضع كونترات و توفير استاندات

عمدت ادارة خدمات التنقل إلى وضع كونترات على مواقع الخدمة و المسارات المؤدية اليها مع موظفين للرد على استفسارات رواد بيت الله الحرام راغبي خدمة العربات، و للاستفادة من التقنية الحديثة عمدت الادارة لتوفير استاندات وضع عليها الرمز الشريطي QR لمواقع الخدمات يقوم المستفيد بمسح الرمز بواسطة الجوال و تحديد مسار الخدمة عبر نظام الخرائط للوصول للخدمة.

إطلاق خدمة النقل الترددي.. لأول مرة

يُذكر بأنه ولأول مرة يتم إطلاق خدمة النقل الترددي، حيث بادرت الادارة هذا العام الى توفير هذه الخدمة لكبار السن و ذوي القدرات الخاصة لنقلهم من منطقة الشبيكة إلى توسعة الملك فهد و دور الميزانين بالعربات الكهربائية عبر جسر الشبيكة حيث خصصت عربات كهربائية مع سائقين لنقل العوائل و الافراد الى الحرم للتيسير عليهم.