علاج مجاني للمرضى المعوزين في دبي والشارقة

علاج مجاني للمرضى المعوزين في دبي والشارقة

علاج مجاني للمرضى المعوزين في دبي والشارقة

قام المركز اللبناني الطبي في دولة الإمارات العربية المتحدة عن مبادرة العلاج المجاني لأصحاب الدخل المحدود العاجزين عن دفع تكاليف العلاج في إمارتي دبي والشارقة. المركز قرر تقديم العلاج على امتداد العام بلا مقابل، وذلك في إطار تحقيق أهداف خيرية وإنسانية، تزامناً مع عام زايد. 

مديرة المركز اللبناني الطبي الدكتورة روزانا جابر، أكدت لموقع 24 الإماراتي، أنه "بالتزامن مع عام زايد، ومع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، قررت إطلاق مبادرة تقديم العلاج المجاني لمن لا يستطيع دفع تكلفته، وذلك يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع، اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الساعة الواحدة ظهراً، على مدار عام زايد".

مديرة المركز اللبناني الطبي، قالت إنها "ارتأت في هذه المبادرة فعل الخير ليستفيد منه مستحقوه الحقيقيون، بدلاً من تقديم المال للمتسولين وغيرهم، دون معرفة ما إذا كانوا بحاجةٍ للمال فعلاً أم لا، مشيرةً إلى أن المبادرة لا تقتصر كذلك على تقديم العلاج فقط للمرضى المحتاجين، وإنما جميع الفحوصات والتحاليل والصور الإشعاعية التي توفرها أجهزة المركز يتم تقديمها للمرضى مجاناً، منوهةً بأنه فيما يتعلق بالتحاليل أو الفحوصات الطبية الإضافية التي لا تتوفر في المركز، يتم إرسال عينات التحاليل أو المريض عبر المركز نفسه إلى مراكز أخرى ممن تربط فيما بينهم علاقات تعاون، لإجرائها للمرضى بأسعار مخّفضة كخدمات مقدمة للمركز".

وختمت الدكتورة روزانا جابر، حديثها بالقول، إن الأمراض التي يقدم المركز خدمات علاجها للمرضى المحتاجين تتنوع بين علاج الأسنان، والأمراض القلبية، والأمراض النسائية، إضافةً إلى الخدمات العلاجية لطب الأطفال.