حظر تدخين الشيشة في المساحات الخارجية للمقاهي في عجمان

 حظر تدخين الشيشة في المساحات الخارجية للمقاهي في عجمان

حظر تدخين الشيشة في المساحات الخارجية للمقاهي في عجمان

اتخذت دائرة البلدية والتخطيط، في عجمان، التدابير اللازمة لحظر تدخين الشيشة في المساحات الخارجية للمقاهي، والتوقف عن منح تصاريح خاصة للمقاهي، تسمح بالتدخين وتقديم "الأرجيلة" خارجها.

وقال المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة في البلدية، المهندس خالد معين الحوسني، لصحيفة الإمارات اليوم، أن البلدية تلتزم بتطبيق القوانين الاتحادية، التي يتم تعميمها وتوفير أجواء بيئية ملائمة لسكان الإمارة.

الهدف..فصل التدخين وأدواته عن المارة وغير المدخنين

المهندس خالد معين الحوسني أوضح، أنه تم منع استخدام المساحات الخارجية لمنشآت تقديم الشيشة، وفق القانون الاتحادي رقم 15 لعام 2009، واللائحة التنفيذية للقانون بقرار مجلس الوزراء رقم 24 لعام 2013، الذي ينص على فصل التدخين وأدواته عن المارة وغير المدخنين، ضمن اشتراطات ومواصفات محددة بالقرار.

وأشار إلى أن سبب منع استخدام المساحات الخارجية، وعدم تجديد تصاريحها، يعودان إلى نتائج تقارير التفتيش الميداني على المنشآت، التي كشفت وجود تجاوزات في تقديم الشيشة بالمناطق الخارجية للمقاهي، وبناءً عليه تم إصدار قرار إداري رقم 5 لعام 2017، بإيقاف إصدار تصاريح المساحات الخارجية لمقاهي الشيشة.

البلدية لن تجدد التصاريح المؤقتة لاستغلال المساحات الخارجية لتدخين الشيشة

وبين الحوسني، أن البلدية أبلغت المقاهي بأنه لن يتم تجديد التصاريح المؤقتة لاستغلال المساحات الخارجية في تدخين الشيشة، وتم منح أصحاب المقاهي مهلة لتعديل أوضاعهم، مشيراً إلى أن الدائرة تسعى إلى تحقيق المصلحة العامة للمواطنين والمقيمين، وتحرص على ضمان الصحة والسلامة العامة.

وتابع أن فرق التفتيش تتولى التأكد من التزام المقاهي بالاشتراطات العامة التي وضعتها البلدية، مشيراً إلى أن تطبيق قرار منع الشيشة خارج المقاهي، سيطبق على جميع مقاهي الإمارة.