القدية : 3 مراحل لاكتمال أكبر مشروع ترفيهي في السعودية

3 مراحل لاكتمال أكبر مشروع ترفيهي في السعودية والذي يمتد على مساحة 334 كيلومترا مربعا، وهي مساحة أكبر من ديزني لاند الأميركية بثلاث مرات، وتضم جبالا وأودية وإطلالة على الصحراء قريبة من الطريق السريع، وتبعد 10 كيلومترات عن آخر محطات المترو، و40 كيلومتراً من وسط العاصمة الرياض.

القدية أكبر مشروع ترفيهي في السعودية

تتضمن نشاطات مشروع القدية أكاديميات التدريب، والمضامير الصحراوية و الإسفلتية المخصصة لعشاق رياضات السيارات، والأنشطة الترفيهية المائية والثلجية، وأنشطة المغامرات في الهواء الطلق، وتجارب السفاري والاستمتاع بالطبيعة، فضلاً عن توفر الفعاليات التاريخية والثقافية والتعليمية ، و سيحتوي المشروع كذلك على مراكز تجارية ومطاعم ومقاهي وفنادق ومشاريع عقارية وخدمات تلبي تطلعات كافة فئات المجتمع.

مراحل تنفيذ مشروع القدية

المرحلة الأولى

بدأت المرحلة الأولى خلال إطلاق سمو ولي العهد فكرة المشروع في عام 2017، وبدأ التنفيذ الفعلي في تدشين البنى التحتية وبناء مرافقه الترفيهية المميزة، وحسب المخطط سيتم افتتاح أعمال المرحلة الأولى في عام 2022م. ، وستكون أول المشروعات هو إنشاء منتزه ترفيهي للألعاب من ضمن سلسلة العاب  Six Flags إذ وقع صندوق الاستثمارات العامة مع الشركة الرائدة عالميا في المتنزهات الترفيهية، اتفاقية لتطوير وتصميم منتزه يحمل علامتها التجارية ، ومن المتوقع افتتاحه عام 2022م مع افتتاح المرحلة الأولى من المشروع  .

المرحلة الثانية

وفي هذه المرحلة سيتم تطوير المجمعات الرئيسة، وتوفير نحو 4 آلاف وحدة سكنية، وذلك في الفترة ما بين عامي 2023 و2025م.

المرحلة الثالثة

وهي مرحلة نمو واكتمال المشروع العملاق، وشغله بالكامل في الفترة من 2026 إلى 2035 ميلادي وسيصل عدد زواره إلى 31 مليون زائر تقريبا.