الصندوق العقاري يعلن تخفيض الدفعة المقدمة للمسكن الأولى إلى 5%

الصندوق العقاري يعلن تخفيض الدفعة المقدمة للمسكن الأولى إلى 5%

الصندوق العقاري يعلن تخفيض الدفعة المقدمة للمسكن الأولى إلى 5%

أكد المشرف العام على صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية خالد العمودي أنه تم تخفيض الدفعة المقدمة من 10% إلى 5%، للمسكن الأول.

التسهيل على المواطنين

يأتي قرار صندوق التنمية العقارية بعد تقييم بعض التحديات التي تواجه قطاع الإسكان في مدن ومحافظات المملكة، وكشف "العمودي"  أن القرار يأتي من أجل تخفيف عبء الدفعة المقدمة التي تشترطها الجهات التمويلية.

وأضاف العمودي في مؤتمر صحفي رسمي عقد بالأمس للإعلان عن تفاصيل الدفعة الرابعة من برنامج سكني إلى أن تقييم بعض التحديات في تمويل المتقاعدين خلال الفترة الماضية وموظفي القطاع الخاص يأتي من أجل إيجاد حلول تمويلية مناسبة لهم.

حلول تمويل جديدة

وذلك من خلال البحث عن إيجاد حلول تمويل جديدة بالاشتراك مع البنوك وشركات التمويل للحصول على برنامج القرض العقاري.

وتعتمد الحلول الجديدة على قبول تمويل منسوبي الجهات غير المعتمدة في قطاع  الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال والمتقاعدين مع تمديد فترة التسديد إلى عمر 70 سنة.

وذلك بالإضافة لإطلاق "القسط المرن" وذلك بتغيير القسط الشهري حسب دخل المستفيد، بحيث لا تزيد نسبة الاستقطاع عن 65%، من الدخل الشهري بعد التقاعد أو في حال وجود قرض شخصي لديه.

كما نوه العمودي على أن تلك الخدمات وما سبقها من مبادرات تأتي من أجل التسهيل على المواطنين المستفيدين من خدمات صندوق التنمية العقارية وتقديم أفضل الخدمات الممكنة لهم.

وكان صندوق التنمية العقاري قد أكد اليوم الاثنين أنه سيتم الإعلان عن آلية دعم العسكريين في أقرب وقت ممكن وذلك من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".