الأرصاد تكشف توقعاتها لطقس الأربعاء والأمطار مستمرة

الأرصاد السعودية حذرت من الأمطار على عدد من مدن ومحافظات المملكة

الأرصاد السعودية حذرت من الأمطار على عدد من مدن ومحافظات المملكة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس اليوم الأربعاء على مدن ومحافظات المملكة.

حيث أشارت الأرصاد السعودية إلى استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة بزخَّات من البرد، تسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وتحدّ من مدى الرؤية الافقية على عدة مناطق.

وذكرت الأرصاد السعودية في تقريرها المناطق التي سوف تتعرض للأمطار الرعدية والتي جاءت كالتالي: (الرياض، الشرقية، القصيم، والأجزاء الشمالية من منطقتي الحدود الشمالية والجوف)، وكذلك على مرتفعات نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، وتمتد للأجزاء الشرقية من تلك المرتفعات.

وفي نفس السياق تتواصل الانخفاض في درجات الحرارة على مناطق شمال وغرب المملكة وتكون مصحوبة برياح شمالية غربية نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحدّ من مدى الرؤية الافقية.

وفيما يخص حالة البحر الأحمر أكدت الأرصاد السعودية أن الرياح السطحية شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 18-40 كم/ساعة، وشمالية شرقية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 18-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج الى مائج.

وعلى صعيد حركة الخليج العربي تكون الرياح السطحية جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 10-30 كم/ساعةـ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.