النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

48 فعالية متنوعة في انطلاق مهرجان تمور الجوف

استعدادت مكثفة لاستقبال العائلات السعودية
استعدادت مكثفة لاستقبال العائلات السعودية

كشف مهرجان تمور الجوف عن 48 فعالية سيتم تنظيمها خلال فترة المهرجان وذلك بالإضافة إلى 6 معارض مصاحبة للمهرجان.

ومن المقرر أن ينطلق مهرجان تمور الجوف في نسخته الخامسة اليوم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف.

فعاليات جديدة

ومن المقرر أن يستمر مهرجان تمور الجوف حتى الـ4 من شهر شعبان وسط عروض وفعاليات متنوعة يتضمنها المهرجان للأسر السعودية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم رئيس اللجان المنظمة رئيس بلدية دومة الجندل المهندس فهد المغرق، بمشاركة مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الجوف الدكتور جهز الشمري، ورئيس لجنة الإعلام والتسويق تيسير العلي.

وأوضح المهندس المغرق أنه تم العمل على تطوير وتجميل مدينة التمور "مقر المهرجان" لهذا العام مشيراً إلى أن مدينة التمور تحتاج للمزيد من الاهتمام والتطوير لتكون مقراً للكثير من الفعاليات والبرامج التي يمكن الاستفادة منها وإقامتها في هذا المكان, مفيداً أن المعارض المصاحبة للمهرجان هي: (معرض التمور  وسوق الأسر المنتجة  ومعرض مهارة النسائي ومعرض النخيل  ومعرض تكوين الشبابي ومعرض الإدارات الحكومية).

مسابقات متنوعة

من جهته أكد الدكتور الشمري أن التنوع الموجود بمنطقة الجوف جعلها من أهم مناطق الجذب السياحي مشيراً إلى نجاح المهرجان والتسويق الذي شهده خلال الأيام الماضية. وأن هناك فعاليات مميزة في المنطقة الأثرية مثل مسابقة الجمري ‏ودورة عن البناء بالطين  مبيناً أن فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة يعمل على إحياء سوق دومة الجندل.

×