النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان " خيل وهيل" في تبوك

لقطة من الدورة السابقة للمهرجان
لقطة من الدورة السابقة للمهرجان

تنطلق اليوم في مدينة تبوك فعاليات مهرجان " خيل وهيل"، بنسخته الثامنة، ضمن منظومة المهرجانات السياحية التي وافق عليها مجلس التنمية السياحية بالمنطقة التي ترعاها الهيئة العامة للسياحة والآثار، وذلك بضاحية دمج غرب مدينة تبوك وتستمر فعالياته لمدة عشرة أيام.

عروض تراثية

وأكد منظم المهرجان إبراهيم محمد بن عاصي العطوي أن النجاح الذي حققه المهرجان في أعوامه السابقة يحتم بذل المزيد لتطوير فعالياته في هذ الموسم الذي سيشهد أنشطة جديدة بمشاركة عدد من نجوم المسرح السعوديين.

وقال: إن المهرجان سيتضمن مشاركة للجاليتين الأردنية والتركية بعدد من الموروثات للبلدين، إضافة لعروض السيارات القديمة والمعدلة وفقرات للقصائد والانشاد، كما يحتوي على قرية تراثية وعروض للهن وللخيول وأركاناً للأسر المنتجة وعربات للفود ترك، وعدد من الألوان الشعبية مثل الدحية والرفيحي والسامري.

أنشطة متنوعة

ودعا بن عاصي الجميع للحضور والاستمتاع بما يقدمه المهرجان من تنوع في الأنشطة ترضي أذواق الجميع، موجهاً شكره للجنة التنمية السياحية بالمنطقة والغرفة التجارية الصناعية بتبوك والجهات الحكومية والخاصة التي أسهمت في رعاية المهرجان والمشاركة فيه.

ومن المقرر أن يشمل مهرجان " خيل وهيل"، بنسخته الثامنة العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي تناسب أفراد الأسرة السعودية بمختلف الأعمار.

×