المصورة السعودية إيمان الدهان لـ هي : التعامل مع الأطفال في التصوير ليس صعب وإنما تحدي لخلق صور جميلة

تصوير الأطفال عالم من البراءة والجمال وهذا ماتميزت به بعض السيدات السعوديات اللاتي إتخذن من تصوير الاطفال عملهم الخاص ، التقينا بالمصورة المتخصصة في تصوير تصوير الاطفال ايمان الدهان والتي تميزت بتصوير الأطفال من خلال حسابها على الانستقرام وكان لنا هذا الحوار الممتع لموقع هي .

عرفينا عنك أكثر ايمان

اسمي ايمان عبدالله الدهان ، مصورة فوتوغرافية سعودية من المنطقة الشرقية من مدينة القطيف تحديدا

ماذا يعني التصوير بالنسبة لك ايمان ؟ ولما اخترتي مجال تصوير الأطفال ؟

التصوير بالنسبة لي هواية ممتعة فمنذ الصغر وأنا ألتقط الكثير من الصور الجميلة بكاميرتي الفيلمية التقليدية

و خضت الكثير من التجارب للحصول على لقطات مميزة الى أن ظهرت كاميرات الديجتل ، و كان تصويري في بادئ الأمر لأطفال العائلة و صديقاتي و أفراد عائلتي بدافع الهوايه لا اكثر وإبراز التميز في إلتقاط الصور ، بعد ذلك قررت تعلم التصوير باحترافية، والتحقت بدورات التصوير و الإضاءة و فنون إبراز جمال الصور . و من ثم بدأ مشواري مع كاميرتي الإحترافية الجديدة حيث جربت العديد من مجالات التصوير الى أن اكتشفت ميولي الحقيقي لتصوير الاطفال عام 2012 ، حتى اصبح مجالي المهني في الحياة و استشعر منه الإبداع و التسلية , واختياري مجال تصوير الأطفال هو بسبب عشقي للأطفال و براءتهم وبساطتهم وكان ممارستي التصوير في هذا المجال و بشكل رسمي عام 2014 .

هل لديك مشروع خاص ؟

نعم فقد أسست استوديو صغير في منزلي  باسم ( Eman aldahan ) وبدأت رحلتي في هذا العالم الجميل بتفاصيله الصغيرة الجميلة ، وفي كل مرة أحاول أن أضيف خبرات جديدة و تطوير قدراتي واستكشاف كل ما هو جديد ، و أنا أطمح للعالمية وأن يكون لدي استوديو خاص في المستقبل لتصوير الأطفال .

التعامل مع الأطفال صعب للغاية احكي لنا عن تجربتك في هذا الموضوع؟

التعامل مع الأطفال ليس صعب وإنما تحدي باللجوء إلى أساليب تجعل الطفل سلس للغاية و ذلك من خلال تكوين صداقة مع الطفل و اللعب لكسر الحواجز بين المصور والطفل ونزع القلق من الوقوف أمام الكاميرا و إبراز ملامح طفولية جميلة و بعيده عن التصنع .

ماهي أعمار الأطفال الذين تقومين بتصويرهم ولماذا ؟

أعمار الأطفال أفضل للمواليد من عمر يوم الى عمر أسبوعين ليسهل التحكم في تنويمه و تشكيل حركاته بهدف الحصول على أجمل الصور.

أما من عمر 6 شهور (أو عند جلوس الطفل بمفرده) ، فهي أفضل مرحلة لتصوير الاطفال بعمر الشهور حيث يتفاعل الطفل بابتسامته و حركاته الجديدة .

و اصعب مرحلة هي من عمر السنتين الى 3 سنوات كونها مرحلة تكوين الشخصية و كثرة العناد و الطلب المستمر ، وهنا يبرز التحدي للحصول على إلتقاطات رائعة و فريدة .

كيف تستوحي أفكارك في التصوير ؟

استوحي أفكاري من التغذية البصرية بمشاهدة صور و ورش تصوير لمصورين عالميين بشكل يومي ، و معظم الافكار من تصميمي و يتم التخطيط لها والتنسيق قبل جلسة التصوير .

اخيرا كيف ترين نفسك بعد سنوات من الآن ؟

بأن أواصل نجاحاتي بإذن الله و التطوير في مجال التصوير من حيث الأفكار و الاضاءة و إبراز جمال ما تلتقطه كاميرتي .