انطلاق أولمبياد "ريادي " لطلاب و طالبات الثانوية في السعودية

في إطار مبادرة " ريادي " للتثقيف بريادة الأعمال و الاستثمار، و هي إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 المنفَّذة في وزارة التعليم، أطلق وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أولمبياد " ريادي " الذي يستهدف طلاب و طالبات المرحلة الثانوية في مسار الأفكار الريادية.

انطلاق أولمبياد "ريادي " لطلاب و طالبات الثانوية

تهدف هذه المرحلة من الأولمبياد إلى إكساب الطالب و الطالبة مهارات سوق العمل و ترسيخ ثقافة ريادة الأعمال، و التحفيز على العمل الحر و الاستثمار، و تستهدف طلاب و طالبات المرحلة الثانوية في مسار الأفكار الريادية، إذ يتسابق الطلاب و الطالبات في تقديم أفكار لمشروعات حرَّة ريادية و إبداعية.

و يهدف الأولمبياد إلى إتاحة الفرصة لتشجيع أصحاب الأفكار الإبداعية و الخلاقة من المبادرين و المبادرات من الطلاب، من خلال عرض أفكارهم في إطار بيئة تنافسية تربوية مشجِّعة، يخضعون من خلالها لعمليات تقييم من قِبَل خبراء و محكِّمين وفق معايير علمية تحدِّد الأفكار الريادية المتميزة لترشيحها للفوز، فيما يبلغ مجموع جوائز الأولمبياد لتلك المرحلة 200 ألف ريال تُوزَّع على الفائزين على مستوى إدارات التعليم .

المشاركة في أولمبياد  "ريادي "

أكد وكيل الوزارة للتعليم الدكتور نياف بن رشيد الجابري، المشرف العام على المبادرة، أن الوزارة تسعى دائمًا لإكساب الطلبة المهارات اللازمة لتهيئتهم لسوق العمل تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 وصولاً لاقتصاد مزدهر و وطن طموح و مجتمع حيوي، بسواعد أبنائه و بناته و بدعم سخي من لدن خادم الحرمين الشريفين و ولي عهده الأمين.

و يمكن للطلاب و الطالبات المشاركة في أولمبياد  "ريادي " من خلال موقع الأولمبياد ،  https://www.riyaadiolympiad.com ، علما بأن أخر موعد للتسجيل بتاريخ 30 /7/1439 هـ، الموافق 16 من شهر أبريل الجاري.

رسالة مبادرة " ريادي "

يُذكر بأن مبادرة " ريادي " تسعى إلى إيجاد بيئة تعليمية مجتمعية محفِّزة لنشر ثقافة ريادة الأعمال و الاستثمار، و تهيئة روَّاد الأعمال المحتَمَلين، من خلال الاستفادة من الموارد المحلية، و نَقْل الخبرات و التجارب المحلية و العالمية في مجال ريادة الأعمال بين طلاب و طالبات التعليم، و تقديم المعارف الأكثر تأثيرًا و التي من شأنها تعزيز قدراتهم و تطوير مهاراتهم في هذا المجال.