حساب المواطن يوضح إمكانية إضافة الفرد المستقل غير المؤهل

حساب المواطن السعودي

حساب المواطن السعودي

أكد برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية إن الفرد المستقل غير المؤهل للدعم يمكنه أن ينضم كتابع لرب أسرة في البرنامج السعودي لدعم المواطنين.

وأشارت الصفحة الرسمية لحساب خدمة العملاء التابع لبرنامج حساب المواطن السعودي عبر تويتر إلى إمكانية ضم الفرد المستقل غير المؤهل ليصبح تابع لرب الأسرة.

جاء ذلك من خلال رد نشره حساب خدمة العملاء على استفسار وجه أحد المواطنين السعوديين حول كونه مواطن سعودي مستقل وغير مؤهل.

حيث رد حساب خدمة العملاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إذا كانت حالة الأهلية لديك في حسابك كفرد مستقل غير مؤهل ، بإمكان رب الأسرة إضافتك كتابع عن طريق تقديم اعتراض".

ودعا برنامج "حساب المواطن" المسجلين إلى الاستفادة من الحاسبة التقديرية المتوفرة في البوابة الإلكترونية، للاستفادة منها في معرفة قيمة الاستحقاق التقديرية، حيث تتأثر قيمة الاستحقاق للأسر والأفراد المستقلين بإجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً .

وجدد البرنامج دعوته للمسجلين إلى زيارة حساباتهم في البوابة الإلكترونية على الرابط  www.ca.gov.sa وذلك لمعرفة نتيجة أهليتهم واستحقاقهم، كما يمكنهم التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 19912، أو حساب البرنامج في تويتر في حال وجود استفسارات أو مشكلات بشأن البرنامج.