الجوازات السعودية تحذر المواطن المخالف لأنظمة العمل

أكدت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية أن تأخّر المواطن أو المقيمين النظاميين من الأفراد في الإبلاغ عن مغادرة من قام باستهدافهم في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الدخول، يعرضه لثلاث عقوبات.

وأشارت المديرية العامة للجوازات من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى العقوبات التي تنتظر المخالفين.

عقوبات المخالفين

حيث أوضحت الجوازات السعودية أن عقوبة المخالفة في تأخر المواطن في الإبلاغ عن مغادرة من قام باستهدافهم في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الدخول تعرضه للغرامة المالية والتي تصل إلى خمسين ألف ريال سعودي.

كما ان المواطن أو المقيم المخالف سيتعرض لعقوبة أخرى بجانب الغرامة المالية حيث سيصبح معرضا للسجن لمدة تصل إلى ستة أشهر والترحيل إذا كان المخالف من المقيمين الوافدين.

وأشارت الجوازات إلى أن عقوبة التأخر بالإبلاغ عن مغادرة القادمين بعد انتهاء تأشيرة الدخول تكون من خلال فرض غرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال بالإضافة السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر.

وكشفت المديرية العامة للجوازات عن إحصائية المعتمرين القادمين إلى المملكة اعتباراً من تاريخ 1 / 1 / 1439هـ ، وحتى 5 / 7 / 1439هـ ، بلغت ( 3.925.210) معتمرين تم استقبالهم عبر كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية .

الالتزام بتعليمات الجوازات

وأكدت الجوازات أنه تم تجهيز المنافذ الدولية لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء العمرة بكافة الإحتياجات البشرية والتقنية والفنية ، مشيرة إلى أنه تم تدريب الكوادر البشرية العاملة في صالات العمرة على التعامل مع كافة الجنسيات بالعديد من اللغات.

ودعت الجوازات جميع ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك العمرة إلى التقيد بمواعيد رحلاتهم والالتزام بوقت المغادرة للعودة إلى أوطانهم سالمين غانمين ، وعدم التأخر عن المغادرة أو البقاء بعد انتهاء المدة المحددة لتفادي العقوبة المترتبة على التأخر بعد انتهاء تأشيرة الدخول الممنوحة لهم.