بالصور.. 35 نوعا من الأزهار تزين مهرجان الزهور والحدائق في ينبع

يشهد مهرجان الزهور والحدائق الثاني عشر، الذي تنظمه الهيئة الملكية بينبع الصناعية بحديقة المناسبات خلال هذه الأيام إقبالا كبيرا من المواطنين السعوديين.

٤٠ لونا من الأزهار

حيث يضم المهرجان نحو أكثر من ٤٠ لونا من الأزهار تندرج ضمن ٣٥ نوعاً مختلفاً من إنتاج مشتل الهيئة الملكية بينبع الصناعية الذي قامت على تغطية المهرجان للسنة الثانية عشر على التوالي.

وأوضح مدير عام التشغيل والصيانة بالهيئة الملكية بينبع رئيس اللجان المنظمة للمهرجان المهندس صالح الزهراني أن أنواع الزهور الموجودة بالمهرجان، هي من إنتاج مشتل الهيئة الملكية بينبع الصناعية، حيث زرعت هناك وتم إنباتها بعد أن تم استيرادها من هولندا بعد دراسة لموائمتها للأجواء المناخية في مدينة ينبع.

أنواع مختلفة

ولفت الزهراني النظر إلى أن الهيئة تستورد بذور بعض أنواع الأزهار من دول مختلفة ويقوم متخصصون يعملون بإدارة التشجير بزراعتها في المشتل المجهز بأنظمة ري أوتوماتيكية حديثة، وأنظمة أخرى آلية مخصصة للتحكم بالأجواء الداخلية لعدد من المناطق المظللة بأسلوب تقني. ومن الأنواع الموجودة لهذه الأزهار هي زهرة البيتونيا والماري جولد والبراسيكا وعرف الديك والكوزموس والماتيولا ،ودوار الشمس ،والجزانيا ،والقرنفل والهيبيسكس واليسيم وحنك السبع وإلاستكس والجيرانيوم والجيراتم والبانسي والإيمبانتس والدراكولا والسالفيا .

ونوه الزهراني إلى أن استيراد البذور يعتبر أقل تكلفة من استيراد الشتلات وأن فريق التصميم استفاد من التجارب السابقة له في مشاريع عمارة البيئة في ينبع وذلك من خلال رصد أنواع الزهور التي تأقلمت بشكل جيد في مناخ المنطقة واستخدامها في المهرجان.

وأشار الى أن الهيئة الملكية بينبع الصناعية لا تقتصر في زراعة الزهور في المهرجان فحسب بل قامت بزراعته في بعض المواقع الواجهات البحرية وعدد من المرافق العامة والطرق والشوارع الرئيسة ومداخل ومخارج ينبع الصناعية لإبرازها بشكل جمالي مختلف.