الخدمة المدنية : أكثر من 1300 وظيفة إدارية للخريجين و الخريجات

وزارة الخدمة المدنية

وزارة الخدمة المدنية

الفترة الزمنية للتقديم على الوظائف

الفترة الزمنية للتقديم على الوظائف

أكثر من 1300 وظيفة إدارية للخريجين و الخريجات

أكثر من 1300 وظيفة إدارية للخريجين و الخريجات

اجمالي الوظائف المعلن عنها

اجمالي الوظائف المعلن عنها

تسعى وزارة الخدمة المدنية لتكون عنواناً للممارسات المهنية الاحترافية، من خلال موارد بشرية ذات قدرات متميزة تساهم بكفاءة وفاعلية في تطوير الأداء وتحسين الإنتاجية والارتقاء بموظفيها وخدماتها ودفع عملية التنمية الإدارية في مختلف القطاعات الحكومية، وفي اول إعلاناتها الوظيفية للجهات الغير ممكنه من شغل وظائفها، دعت الخدمة المدنية الخريجين والخريجات للتقدم على شغل (1389) وظيفة إدارية.

أكثر من 1300 وظيفة إدارية للخريجين والخريجات

دعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع الأجهزة الحكومية الخريجين والخريجات الحاصلين والحاصلات على الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل الوظائف المعلنة والمشمولة بسلم رواتب الموظفين العام (الإدارية) الراغبين والراغبات في التقدم لشغل تلك الوظائف من الرجال والنساء سواءً تحصلوا على درجاتهم العلمية من داخل أو خارج المملكة لتقديم طلباتهم عبر نظام جدارة، وبلغ إجمالي عدد الوظائف التي طلبت الجهات الحكومية شغلها بهذا الإعلان حسب حاجتها 1389 وظيفة شاغرة، منها 1239 وظيفة للرجال و150 وظيفة للنساء.

وأوضحت الوزارة بأن هذا الإعلان يهدف إلى شغل الوظائف الشاغرة المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام (رجال/ نساء) والتي تلقت طلبات إشغالها من قبل الجهات الحكومية الغير ممكنه من شغل وظائفها وذلك عبر نظام جدارة الى تاريخ 2-7-1439هـ.

آلية التقديم على الوظائف الإدارية المعلن عنها

1- الدخول على نظام التوظيف جدارة والتأكد من صحة البيانات وفي حالة وجود أي اختلاف يتم تقديم اعتراض ليتسنى دراسته، وفي حال صحة البيانات يتم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية.

2- تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب.

3- تحديد الرغبات المكانية حسب ترتيب أولويتها لدى (المتقدم أو المتقدمة) من خلال الاختيار من بين الوظائف المعلنة حسب مقراتها.

4- على كل (متقدم أو متقدمة) اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية دون أرفاق ملخص الطلب الذي تاريخ طباعته يسبق تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة.

الفئات المستهدفة بالإعلان والشروط والضوابط العامة 

- خريجي وخريجات المعاهد التخصصية (حسب ماتضمنة دليل تصنيف الوظائف).

- خريجي وخريجات الدبلومات المتوسطة بعد الثانوية العامة وما يعادلها (حسب ما تضمنه دليل تصنيف الوظائف).

- خريجي وخريجات الدرجة الجامعية النظرية والعلمية.

- خريجي وخريجات الدبلومات العليا بعد الدرجة الجامعية (حسب ماتضمنة دليل تصنيف الوظائف). 

- خريجي وخريجات درجة الماجستير.

- خريجي وخريجات درجة الدكتوراه.

- الاولوية في الترشيح للتخصصات الغير تربوية ومن ثم للتربوية.

- يشترط توفر قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين والحاصلات على درجاتهم العلمية من خارج المملكة.

- يشترط أن يكون سبق له حضور الاختبار المهني المحدد للجامعيين (الرجال) على المرتبة السادسة والسابعة.

- جميع الوظائف المعلنة تتطلب مقابلة شخصية والترشيح النهائي يتم بعد اجتياز المقابلة الشخصية التي تجريها الجهة الحكومية التي تتبع لها الوظيفة، وفي حالة عدم اجتياز المقابلة الشخصية يلغى الترشيح مباشرة ويمكن التقدم على الاعلان القادم.

- الطلبات التي لا يتم تقديمها خلال فترة التقديم المحددة لن يتاح لهم الدخول بالمفاضلة على الوظائف المعلنة.

- تحديد الرغبات المكانية واختيارها مرتبط بمقرات الوظائف المعلنة ولن يتاح إضافة أي رغبات مكانية لا يتوفر وظائف معلنة فيها.

- على المتقدمين أو المتقدمات الذين لا تتفق مقرات الوظائف المعلنة مع رغباتهم المكانية عليهم عدم التأشير بالمربع الخاص برغبة الدخول بالإعلان وعدم تحديد أي رغبات مكانية، حيث ان الترشيح مرتبط بالمقرات التي حددها (المتقدم أو المتقدمة) وعدم مباشرة الوظيفة التي يتم الترشيح لها في مقرها سيترتب عليه استبعاد طلب (المتقدم أو المتقدمة) من الإعلان نهائياً.

تفاصيل الوظائف ومواعيد التقديم

يُذكر بأنه يمكن الاطلاع على تفاصيل الوظائف المعلن عنها من خلال ملف خاص لرابط وظائف الرجال ، وملف خاص لرابط وظائف النساء ، علما بأن مواعيد التقديم على وظائف الرجال من تاريخ 8 إلى 12 من شهر رجب الجاري الموافق من 25 إلى 29 من شهر مارس الحالي، أما مواعيد التقديم على وظائف النساء فستكون من تاريخ 15 إلى 19 من شهر رجب الحالي الموافق من 1 إلى 5 من شهر أبريل القادم.