من هم المستفيدين من الدفعة الخامسة في حساب المواطن؟

حساب المواطن

حساب المواطن

أعلن حساب المواطن في المملكة العربية السعودية عن موعد صرف الدفعة الخامسة من الدعم للمستحقين من المواطنين المسجلين في قوائم البرنامج السعودي.

حيث أكد حساب المواطن من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن صرف الدفعة الخامسة من الدعم من المقرر أن يتم يوم العاشر من أبريل القادم.

المستفيدين من الدفعة الخامسة في حساب المواطن

كما نوه حساب المواطن السعودي من خلال حسابه الرسمي على "تويتر" إلى أن باب التسجيل في الدفعة الخامسة تم إغلاقه بالفعل للحصول على الدعم المالي.

وأوضح حساب المواطن أن الدفعة الخامسة من الدعم تشمل المواطنين المستحقين للدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم.

كما تشمل الدفعة الخامسة من برنامج حساب المواطن المستحقين الذين اكتملت طلبات تسجيلهم حتى يوم 11 مارس من الشهر الجاري.

الاعتراض على قيمة الدعم

وأشار البرنامج إلى أنه يتيح للمستفيدين الاعتراض في الموقع الإلكتروني على مبلغ الاستحقاق بعد خمسة أيام من كل دورة إيداع، مشيراً إلى أنه سيتم التعامل مع الاعتراضات الواردة خلال فترة السماح التي تمتد لثلاثة أشهر بعد كل دورة استحقاق، وفي حال قبول الاعتراض سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الشهر محل الاعتراض.

الحاسبة التقديرية

ودعا برنامج "حساب المواطن" المسجلين إلى الاستفادة من الحاسبة التقديرية المتوفرة في البوابة الإلكترونية، للاستفادة منها في معرفة قيمة الاستحقاق التقديرية، حيث تتأثر قيمة الاستحقاق للأسر والأفراد المستقلين بإجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً .

أهلية الاستحقاق

وجدد البرنامج دعوته للمسجلين إلى زيارة حساباتهم في البوابة الإلكترونية على الرابط www.ca.gov.sa لمعرفة نتيجة أهليتهم واستحقاقهم، كما يمكنهم التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 19912، أو حساب البرنامج في تويتر في حال وجود استفسارات أو مشكلات بشأن البرنامج.