هذه الجامعة السعودية هي الأولى عربيا في تصنيف التايمز للتعليم العالي

حصدت جامعة الملك عبدالعزيز على مركزها الأول عربيا في العام 2018، ضمن تصنيف مؤسسة التايمز للتعليم العالي السنوي للجامعات للمرة الثانية على مستوى الجامعات العربية ، وذلك عقب حصولها على المركز الأول في العام الماضي 2017 .

حصول جامعة الملك عبدالعزيز على المركز الأول في تصنيف التايمز للتعليم العالي

توجت المؤسسة البريطانية جامعة الملك عبدالعزيز في تصنيفها خلال إعلان نتائج تصنيف التايمز للجامعات العربية 2018، من مدير التصنيفات الدولية في المؤسسة الدكتور فيل باتي، على هامش أعمال المؤتمر الدولي لجامعات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي تستضيفه الجامعة برعاية ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

واعتبر مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن اليوبي، حصولهم على المركز الأول في تصنيف التايمز للتعليم العالي للعام الثاني دليل على محافظة الجامعة على مكتسباتها الأكاديمية والبحثية وقال: تسعى الجامعة دوماً لزيادة كفاءة الأداء الأكاديمي والبحث العلمي وجودة المخرجات، لافتاً إلى أن حصول الجامعة على هذا المركز ليس غاية إنما وسيلة للتطوير ومطابقة المعايير العالمية في العملية التعليمية، وليست هدفاً في حد ذاته.

جامعة الملك عبدالعزيز

تحمل جامعة الملك عبد العزيز اسم مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز طيب الله ثراه ، وتأسست هذه الجامعة في عام 1387هـ / 1967م بصفتها جامعة أهلية ، هدفها نشر التعليم العالي في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية . وبدأت الجامعة عامها الدراسي الأول في عام ( 1388هـ - 1968م ) بافتتاح برنامج الدراسة الإعدادية ، بعدد قليل من الطلاب والطالبات ( 68 طلاب – 30 طالبات ) ، وفي العام التالي مباشرة افتتحت أول كلية في الجامعة ( كلية الاقتصاد والإدارة ) وفي العام الذي يليه أنشئت كلية الآداب والعلوم الإنسانية وذلك بعد دعم الملك فيصل رحمه الله للجامعة