النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

الخميس المقبل.. انطلاق مهرجان "ربيع الشرقية"

إحدى الدورات السابقة لمهرجان ربيع الشرقية
إحدى الدورات السابقة لمهرجان ربيع الشرقية

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية عن تنظيم مهرجان "ربيع الشرقية" بنسخته السادسة والمعرض المصاحب وذلك لمدة أربعة أيام في منتزه الملك فهد بالدمام اعتبارا من يوم الخميس القادم.

فعاليات ترفيهية

وأوضح وكيل أمين المنطقة الشرقية للخدمات المشرف العام على المهرجان المهندس صالح بن عبد العزيز الملحم أن المهرجان يأتي ضمن خطط وبرامج الأمانة لإقامة فعاليات ومهرجانات ترفيهية وثقافية متنوعة على مدار العام لتنشيط السياحة في المنطقة الشرقية.

مشيراً إلى أن المهرجان سيشارك فيه العديد من الجهات المتخصصة في المجال الزراعي ونباتات الزينة ومستلزمات الحدائق والتجميل الخاصة بتنسيق وإنشاء الحدائق المنزلية.

500 ألف زهرة

وبين الملحم أنه تم تجهيز المنطقة المجاورة للمهرجان بثلاث سجادات زهور تتضمن أكثر من 500 ألف زهرة متنوعة بمساحة تقدر بـ 11 ألف متر، وتتكون من رسومات تعبر عن الاحتفال ببهجة الربيع، إضافة إلى تجهيز المسرح الروماني بمساحة 4.5 آلاف متر مربع يستوعب أكثر من ألف شخص.

كما تم تجهيز مسرح الفعاليات الذي سيقدم فيه عروض الفرق الشعبية وعروض المسابقات، حيث ستقدم فرقة "افسنت" الأمريكية عروض متنوعة، إضافة إلى تخصيص خيمة للفنون التشكيلية التي سيتم فيها عرض لوحات لأهم الفنانين التشكيلين.

×