85 طبيبا وطبيبة يقبلون ببرنامج المطابقة للزمالة الطبية الامريكية

الملحقية الثقافية في الولايات المتحدة الأميركية

الملحقية الثقافية في الولايات المتحدة الأميركية

الملحق الثقافي السعودي في امريكا الدكتور محمد العيسى

الملحق الثقافي السعودي في امريكا الدكتور محمد العيسى

85 طبيبا وطبيبة يقبلون ببرنامج المطابقة للزمالة الطبية الأمريكية ، إذ احتفلت الملحقية الثقافية في الولايات المتحدة الأميركية أمس بالأطباء السعوديين المقبولين في برنامج المطابقة للزمالة الطبية بالبورد الأمريكي لعام 2018 .

برنامج المطابقة للزمالة الطبية الامريكية

تقدم حوالي 100 طبيب وطبيبة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي وبرامج الإبتعاث من الجامعات السعودية الأخرى لمفاضلة القبول لما يعرف ببرنامج المطابقة (الماتش) الأميركي لهذا العام.

وأوضح الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الأميركية الدكتور محمد العيسى، أن احتفالية هذا العام تتزامن مع زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للولايات المتحدة الأميركية، إذ يحظى المبتعثون في أميركا باهتمام بالغ من ولي العهد، ومتابعة واهتمام وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، إذ يدفع فريق العمل في الملحقية لتطوير الخدمات وابتكار برامج ترتقي ببرنامج الابتعاث، وتصنع حلولاً من أبرزها البرنامج المصمم لمبتعثي البرامج الطبية الذي يضم اتفاقا مع 306 جامعات ومراكز طبية ومراكز أبحاث.

وقال العيسى أن أهم ما يمكن أن نراه مستقبلاً عطفاً على النجاحات التي نلمسها لستة أعوام متتالية، أن الوطن سيحظى بعدد كبير من الأطباء المؤهلين والمتخصصين بدقة في فنون طبية مختلفة .