جامعة الأميرة نورة تحصد خمس جوائز للتميز في التعليم الإلكتروني

نجحت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في حصد خمس جوائز للتميز في التعليم الإلكتروني، وذلك في حفل تدشين شبكة الموارد التعليمية السعودية وتكريم الفائزين بجائزة التميز في التعليم الإلكتروني في موسمها الرابع.

وجاء حفل تدشين شبكة الموارد التعليمية السعودية من تنظيم المركز الوطني للتعليم الإلكتروني بحضور معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي.

وتهدف الجائزة إلى نشر ثقافة التميز في التعليم الإلكتروني وتجويده فيما يتعلق بالموارد التعليمية المفتوحة، وتشجيع القدرات التي تسهم في إثراء منصة شمس للموارد التعليمية المفتوحة.

وتشمل الجائزة ثلاثة فروع: أولها في التعليم الإلكتروني للمؤسسات التعليمية، والثاني لأعضاء شمس، والثالث في التعليم الإلكتروني للمؤسسات الحكومية والتطوعية والقطاع الخاص.

وشملت الجائزة ثلاثة أقسام لكل فرع من الفروع المذكورة تنافست عليها الجهات المشاركة وهي: "ساهم" للتميز في إثراء منصة شمس بالموارد التعليمية، و"استثمر" في المحتوى والبرامج النوعية للموارد التعليمية، و"أنتج" لإنتاج وتصميم الموارد التعليمية وكان لجامعة الأميرة نورة نجاحًا لافتًا في كل قسم منها.

كما نجحت الجامعة السعودية في حصد درع التميز "ساهم" في إثراء شبكة المواد السعودية "شمس" بالموارد التعليمية المتنوعة وذلك على المستويين: مبادرون ومثابرون، ودرع التميز في المحتوى والبرامج النوعية للموارد التعليمية "استثمر" على المستوى: مبادرون، كما نالت الجامعة درع التميز للجامعات المساهمة بالبرنامج الوطني للمحتوى التعليمي المفتوح.

 كما تم تكريم عضوتين من أعضاء هيئة التدريس في جامعة الأميرة نورة لحصولهما على درع التميز في إنتاج وتصميم الموارد التعليمية في المستويات المختلفة وهما: الدكتورة هبة الشلهوب التي حصلت على درع التميز "أنتج" بالمستوى: متميزون، والدكتورة مريم الفالح بالمستويين: مبادرون ومثابرون.