الاستعداد لملتقى قيادة المرأة للسيارة تحت شعار قيادتي.. إرادتي

ينطلق قريبا ملتقى "قيادتي.. إرادتي"، خلال 22 إلى 26 أبريل 2018 بمقر الجامعة في الدمام ، بتنظيم من الجمعية السعودية للسلامة المرورية بالتعاون مع جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل ، و برعاية أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبد العزيز.

فعاليات الملتقى والمعرض التوعوي لقيادة المرأة للسيارة

يسعى الملتقى لتحقيق عدة أهداف تتعلق برفع الوعي لدى المرأة بأساليب ومهارات القيادة ، ويشمل ذلك دعم قرارات الدولة فيما يتعلق بحق المرأة في قيادة السيارة، وتزويد النساء بأهم المعلومات لآداب وأصول القيادة الآمنة، مع تجارب افتراضية لقيادة السيارة.

وقال مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور عبدالله بن محمد الربيش أن هذه الفعاليات تأتي في إطار الاستجابة للقرار السامي بشأن قيادة المرأة للسيارة، وتمكينها من أداء أدوارها الوطنية والمجتمعية، إذ أن المرأة السعودية أصبحت بحاجة لقيادة سيارتها من واقع وجودها في جميع مواقع العطاء والبناء والتنمية الوطنية.

من جانبه، قال رئيس الجمعية السعودية للسلامة المرورية الدكتور عبد الحميد المعجل أن المرأة السعودية أثبتت أنها جديرة بالمشاركة الفاعلة في هذا التطور حيث ينبغي تمكينها بكل ما هو لازم من أجل أداء مهماتها ، لذا فإن الفعاليات تستهدف الخروج بتجارب علمية وعملية للقيادة الآمنة التي تهيئ المرأة لتطبيق القرار في النصف الثاني من العام الحالي، وتشهد لقاءات علمية متنوعة تشارك فيها نخبة من الخبراء من أجل الخروج بتوصيات مناسبة تدعم حق المرأة في القيادة وتمكينها، ونتطلع إلى مشاركة الفعاليات الاجتماعية والقطاع الخاص فيها حتى تحقق النجاح المنشود منها.