"حوارات تفاعلية" يستضيف شخصيات ريادية في مهرجان "ام الامارات"

يستضيف مهرجان أم الإمارات الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي خلال الفترة من 22 إلى 31 مارس فعاليات "المجلس: حوارات تفاعلية"، الذي سيقدم للجمهور فرصاً وحوارية وتفاعلية عبر ورش عمل وحلقات النقاش التي ستناقش عناوين رئيسية تتضمن؛ قيم تمكين المرأة والتسامح والإبداع والسعادة والقيم العائلية وغيرها.

رواد الاعمال

يحتفي المجلس عبر فعالياته بالقيم الملهمة للشيخة فاطمة بنت بمبارك "أم الإمارات" التي أسهمت في تطور نمو مجتمع دولة الإمارات، ويقدم فقرات برنامج "المجلس" اليومية مجموعة من رواد الأعمال وخبراء الصناعة ونماذج مجتمعية إماراتية وعربية وعالمية

لمحات عن برنامج الجلسات الحوارية والمتحدثين

أدريان هايس

يشارككم المغامر والكاتب والمتحدّث ومدرّب تطوير مهارات القيادة البريطاني أدريان هايس، الدروس التي تعلّمها حول تعزيز القدرات والاستفادة منها والتي اكتسبها من خلال رحلاته الاستكشافية إلى قواعد وقمم العالم إضافةً إلى السنوات العديدة التي أمضاها في مجال تنمية وتطوير المهارات.

دينا الفاروقي

تحدثكم دينا الفاروقي عن رحلتها لفقدان الوزن وتحدّثكم عن اضطراباتها الغذائية، كما ستطلعكم على مسيرتها للتخلّص من الآثار السلبية لنمط الحياة المجهد وغير الصحي الذي كانت تعيشه. ومن ثم ستتحدّث عن نجاحها في إيجاد طاقة متجددة متوازنة وفكر إيجابي، واللذان أدّيا إلى تحويلها إلى واحدة من أبرز رموز اللياقة البدنية والحياة الصحية.

اسراء باني

تستعرض إسراء باني – روثمان، الأم المسؤولة عن المدونات الشهيرة للموارد العائلية على الإنترنت Mom’s Guide Abu Dhabi و MomsTalk، بعض الحقائق اللطيفة حول التنشئة الأسرية. تشدّد إسراء على أهمية تحديد "ثقافة أسرية" لجميع العائلات وتعرض بعض الاستراتيجيات والأفكار العملية لترسيخ الهوية الأسرية الإيجابية من خلال تأسيس عادات مميّزة لكل أسرة.

عادة سارة المدني تقدم مثالاً يحتذى به. إذ تتمتّع بصفة الريادة بالفطرة، ففي سن الخمس عشرة سنة، أطلقت دار الأزياء الخاص بها "روج كوتور". واليوم ما تزال تشكّل مصدر ريادة وإلهام لجيل جديد من الشابات من خلال تجسيد الحوافز الذاتية الضرورية لتحقيق الأحلام.

هالة كاظم

وهي مستشارة ومدرّبة وجدّة ومرشدة في المساعدة الذاتية، تعود إلى مهرجان أم الإمارات لتستمر بنشر رسالتها حول تغيير حياة المجتمع بالإيجابية وتقديم الإرشادات العملية لإيجاد السعادة في داخلنا وجعلها تنعكس للآخرين من حولنا!

حنان السماك

تقدّم حنان السمّاك رسالة ملهمة تتمحور حول قدرة الرفاه والإيجابية على تغيير العالم. وقد تأثّرت رسالتها بتجربتها المتنوّعة في القطاع الخاص والمؤسسات الإنسانية.

نيكولا بير

تقدّم نيكولا بير، الكاتبة وصاحبة الكتب الأفضل مبيعاً والمدرّبة الدولية المتخصصة في تغيير العلاقات جلسة حوارية شيّقة حول أهمية حب الذات كركيزة أساسية للابتكار والإبداع والنجاح الذي يغيّر العالم.

رها محرق

ستحدّثنا رها محرق عن الشجاعة التي يجب أن تتحلّى بها السيدات للتغلّب على مخاوفهنّ وتحقيق أحلامهم حتى وإن كانت تبدو مستحيلة. وتقول تقول رها أنّ الفضل في نجاحها يعود لوالديها اللذين نمّيا ثقتها بنفسها وطموحاتها بأن تمتلك أحلاماً كبيرة وتسعى لتحقيقها. ولا شك أنّهما يفخران بابنتهما التي أصبحت أول سعودية تنجح في الوصول إلى قمة جبل إفرست.

علياء المنصوري

ستشارك العالمة الإماراتية الشابة علياء المنصوري في المجلس وتطلع الجمهور على الوقت الذي أمضته في إعداد تجربتها العلمية الحائزة على جائزة والفرص غير المتوقعة التي أتيحت لها بفضل شغفها بالعلوم ونجوميتها العلمية الجديدة.

نايلة الخاجة

تحدثنا نايلة الخاجة عن تجربتها كأول مخرجة ومنتجة في الإمارات العربية المتحدة. حصدت جائزة أفضل مخرجة أفلام إماراتية في مهرجان دبي السينمائي الدولي عام 2006، ومن ثم أسّست شركة نايلة الخاجة للأفلام، كما افتتحت "نادي المشهد" وهو أول وأكبر نادي سينمائي مستقل في الإمارات العربية المتحدة الذي تخطّى عدد أعضائه 22،000 عضواً.

فعاليات المجلس

وتقام فعاليات برنامج "المجلس: حوارات تفاعلية" يومياً من الساعة 6 مساءً طوال أيام المهرجان بحضور مجاني للجمهور. مع ضرورة تسجيل الحضور مسبقاً عبر الموقع الإلكتروني www.motn.ae لضمان توفر المقاعد.