حساب المواطن يحدد موعد صرف الدفعة الخامسة

حساب المواطن السعودي

حساب المواطن السعودي

أعلن برنامج حساب المواطن السعودي أن الدفعة الخامسة من قيمة الدعم من المقرر أن يتم إيداعها في حسابات المستحقين البنكية في اعتبارا من العاشر من شهر أبريل القادم.

وأشار حساب المواطن السعودي في تغريدة نشرها  من خلال صفحته الرسمية على موفع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن الدفعة سيستفيد منها المستحقون الذين اكتملت طلباتهم قبل نهاية اليوم الأحد 11 مارس 2018.

وكان برنامج "حساب المواطن" قد أعلن أمس الأحد عن إيداع مبلغ 2.2 مليار ريال، تمثل الدفعة الرابعة من قيمة الدعم للمواطنين المستحقين عن لشهر مارس الجاري.

متوسط دعم الأسرة الواحدة

وأكد مدير البرنامج المهندس علي بن هادي راجحي أن الأرقام "أظهرت حصول 46% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 933 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة في رابع دفعات حساب المواطن، التي شملت قرابة 3.49 ملايين أسرة وفرد مستقل، و8.49 ملايين تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 11.9 مليون مستفيد".

وأضاف مدير برنامج حساب المواطن السعودي أن 814 ألف أسرة حصلت على دعم تجاوز 900 ريال، فيما حصل 25% من المستحقين على دعم جزئي.

ودعا "حساب المواطن" المسجلين إلى زيارة حساباتهم في البوابة الإلكترونية على الرابط: www.ca.gov.sa لمعرفة نتيجة أهليتهم واستحقاقهم، ويمكنهم التواصل مع مركز الاتصال على الرقم (19912)، أو حساب البرنامج في تويتر في حال وجود استفسارات أو مشكلات بشأن البرنامج.