تكريم الدكتورة رفيعة غباش لجهودها في دعم المرأة الإماراتية

أكدت عفراء البسطي، مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال أن متحف المرأة في دبي يعكس الصورة المشرفة للمكانة التي تمتعت بها المرأة الإماراتية على مر السنين من خلال إبراز الأدوار التي قامت بها في مختلف مجالات الحياة

دعم متحف المرأة 

ودعت البسطي الجمهور إلى دعم متحف المرأة في دبي للوصول للعالمية لما يحتويه من قطع ومحتويات تاريخية لا توجد في أي مكان آخر.

تكريم

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال إلى متحف المرأة في دبي إحتفالاً باليوم الدولي للمرأة، وقامت خلالها سعادة عفراء البسطي بتكريم الدكتورة رفيعة غباش، مؤسسة متحف المرأة في دبي، لجهودها الكبيرة في تعزيز صورة ومكانة المرأة الإماراتية.

فخر واعتزاز

وأضافت البسطي، أن المرأة الإماراتية بشكل خاص تشعر بالفخر والاعتزاز في اليوم الدولي للمرأة في ظل الإنجازات الكبيرة التي تحققت على يديها والمساهمة البارزة في النهوض بهذا الوطن ورفع رايته في شتى المجالات، إلى جانب وصولها إلى أرفع المناصب في الدولة، وشغلها لجزء كبير من الوظائف الحكومية والخاصة.

تهنئة

وقالت البسطي: " نتوجه بالتهنئة في اليوم الدولي للمرأة أولا إلى قيادتنا الرشيدة التي مكّنت للمرأة الإماراتية وقدمت لها الدعم في مختلف المجالات وذللت لها كافة العقبات حتى وصلّت إلى هذا المكانة، كما نتقدم بالتهنئة إلى كل إمرأة تعيش على هذه الأرض المباركة بهذه المناسبة التي تكرم عطائها غير المحدود.

تاريخ المرأة الاماراتية 

وتعرّف وفد المؤسسة خلال الزيارة على تاريخ المرأة الإماراتية ومساهمتها في المجال السياسي وفيه إستعراض لادوار السيدات اللاتي ساهمن بإستقرار وتنمية مجتمع الامارات في زمن مبكر، وكذلك على رائدات العمل النسائي ومن لهن الريادة على المستوى التعليمي والثقافي والفني والإعلامي والصحي على مستوى الدولة.

كما يوثق المتحف دور المرأة الإماراتية على المستوى الإقتصادي منذ بداية عمل النساء في التجارة ومساهمتهن في هذا المجال، كما يستعرض دور الرائدات في التعليم بدءاً بقصة التعليم في المدارس التقليدية على يد المطوعات مروراً بالرائدات في مسيرة التعليم الحديث دارسات ومدرسات وصولاً إلى أوائل من حصلن على شهادة الدكتوراه في مختلف المجالات.

ويتكون متحف المرأة من ثلاث طوابق يعرض فيها العشرات من المقتنيات والصور والوثائق التاريخية النادرة التي تم جمعها على مر سنوات من قبل القائمين على المتحف ليقدم صورة شاملة عن تاريخ المرأة في دولة الإمارات.