حساب المواطن يكشف آخر موعد للتسجيل في الدفعة الخامسة

حساب المواطن السعودي

حساب المواطن السعودي

أعلن برنامج حساب المواطن السعودي في بيان رسمي عن آخر موعد لتسجيل الدفعة الخامسة لمستحقي الدعم من المواطنين السعوديين

حيث أكد برنامج حساب المواطن السعودي من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"  أن اليوم الأحد هو آخر موعد للتسجيل ضمن دورة الدفعة الخامسة لمن لم يسجل في البرنامج؛ وذلك عبر بوابته الإلكترونية.

ومن المقرر أن يتم اليوم الأحد الموافق 11 سبتمبر صرف الدفعة الرابعة أيضًا لمستحقي الدعم من خلال حساب المواطن السعودي.

ويستقبل "حساب المواطن" طلبات الاعتراض للمسجلين غير المؤهلين إلكترونياً، حيث يتاح للمُسجل التقدم بطلب اعتراض على قرار عدم الأهلية له أو لأحد تابعيه، خلال مدة ثلاثة أشهر ومتابعة حالة الطلب عبر حسابه على البوابة الإلكترونية.

وفي حال قبول الاعتراض سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الفترة التي تبدأ من تاريخ يوم صدور نتيجة الأهلية إلى تاريخ يوم قبول الاعتراض، وتحتسب مدة الأثر الرجعي بالأشهر وبحد أقصى خمسة أشهر، أما في حال عدم قيام المسجل برفع اعتراض ضمن المهلة المتاحة المحددة بثلاث أشهر، فعليه في هذه الحالة إعادة تقديم طلب تسجيل جديد في البوابة الإلكترونية.

ودعا "حساب المواطن" المسجلين إلى زيارة حساباتهم في البوابة الإلكترونية على الرابط: www.ca.gov.sa لمعرفة نتيجة أهليتهم واستحقاقهم، ويمكنهم التواصل مع مركز الاتصال على الرقم (19912)، أو حساب البرنامج في تويتر في حال وجود استفسارات أو مشكلات بشأن البرنامج.